التعليم

بدء استقبال أوراق المتقدمين بمدرسة تمريض الإسماعيلية

كتبت: هاجر عبد العليم

بدأت مدرسة تمريض الإسماعيلية، اليوم السبت، فى تلقى أوراق وطلبات التقدم للمدرسة من الطلاب خريجو المرحلة الإعدادية.

وقال الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، إن المرحلة الأولى من تلقى الطلبات تستمر على مدار 3 أيام من اليوم السبت وحتى الاثنين المقبل، للحاصلين على درجات فى الشهادة الإعدادية من 280 درجة حتى 275 درجة كحد أدني.

وأضاف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أنه حال عدم استكمال العدد المطلوب علب مدار ثلاثة أيام سيتم تخفيض الحد الأدنى أى أقل من 275 درجة لحسن استكمال العدد وإغلاق باب تلقى الأوراق.

وطالب حطب أولياء الأمور مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيه بالإلتزام بارتداء الكمامة والتباعد أثناء فترات الانتظار حفاظاً على الطلبة وأولياء الأمور والعاملين بالمدرسة.

وأشار “حطب”، إلى أن العمل بالقرار الوزارى رقم 558 لسنة 2020 والذى ينص على خفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بمقدار 6 أشهر واستثناء أبناء شهداء الواجب الوطنى من أفراد (الجيش، الشرطة، الجيش الأبيض) من جميع شروط القبول فيما عدا الكشف الطبى مع إحضار مايثبت الوفاة أثناء تادية الواجب بشهادة معتمدة ومختومة.

وتضمنت شروط التقدم للمدرسة، حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى وأن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التى حصل منها على الشهادة الإعدادية.

كما تضمنت الالتزام بقبول الطلبة الحاصلين على الأعلى مجموع أولًا، ثم اجتياز اختيار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصى والكشف الطبى وان يكون مصرى الجنسية ويوقع على تعهد بالتفرغ للدراسة بالمدرسة بموجب إقرار من ولى الأمر

زر الذهاب إلى الأعلى