حوادث وقضايا

إحالة لواء شرطة سابق و9 متهمين بالتنقيب عن الآثار في الفيوم للمحاكمة

كتبت: آية مهني

قررت النيابة العامة إحالة لواء شرطة سابق و9 متهمين آخرين للمحاكمة بتهمة التنقيب عن الآثار في الفيوم.

كانت إجهزة الأمن بالفيوم قد ألفت القبض على 10 أشخاص بينهم لواء شرطة سابق بالفيوم أثناء القيام بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزل أحدهم بقرية الخريجين بمركز يوسف الصديق، وتم التحفظ على المتهمين، وأدوات الحفر وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كان اللواء رمزي المزين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد علاء سعودي، مأمور مركز شرطة يوسف الصديق والرائد إسلام الصاوي رئيس مباحث المركز بورود معلومات عن قيام لواء شرطة سابق بأمن الفيوم بالإستعانة بآخرين والحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزل بالخريجين بمدينة يوسف الصديق، ويدعى”سامح.س أ.م”(مقيم بقرية الخريجين ـ مركز يوسف الصديق).

وعلي الفور كلف مدير الأمن بتشكيل فريق بحث وقوة مدعمه بقوات أمن مركزي للقبض على المتورطين بإعمال الحفر والتنقيب وضبطهم والتحفظ على الادوات المضبوطه المستخدمه في أعمال الحفر.

وتبين من التحريات قيام عامل يدعى”سامح.س أ.م”(مقيم بقرية الخريجين ـ مركز يوسف الصديق).بالعقد الخامس من عمره، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزله.

قامت قوة بقيادة الرائد إسلام الصاوي، رئيس مباحث المركز ومعاونيه وتم ضبط صاحب المنزل، و9 آخرين متلبسين أثناء الحفر والتنقيب وهم “أسامه. ع أ.ا. ا”(لواء شرطة سابق على المعاش بمديرية أمن الفيوم ) وذلك بالإستعانة بـ8 آخرين من القاهرة وهم كلا من “بهاء. م. أ”، “محمود ح ح “، ماجد. ح ر ” ونجله ” روفائيل م. ح. ر”، وأحمد.ع. ع “، وطاهر. أ ع “، و”أحمد. ع. السيد”، وجميعهم يقيمون بالقاهرة، وتبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر 3 أمتار وعمق 10 أمتار تقريبًا، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.

تم تحرير المحضر رقم 850 إداري مركز يوسف الصديق لسنة 2021، بالواقعة وأخطرت النيابة التي قررت حبس المتهمين أربعة أيام ثم جدت بالحبس خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق وتحالتهم إلى المحاكمة .

زر الذهاب إلى الأعلى