حوادث وقضايا

رفض استئناف حسن راتب على قرار حبسه بقضية الآثار الكبرى

كتبت : آية مهنى

رفضت المحكمة المختصة بجنوب القاهرة استئناف رجل الأعمال حسن راتب على قرار حبسه على ذمة تحقيقات القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية الاثار الكبرى” المتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف بإسم نائب الجن والعفاريت.

ونظرت المحكمة الاستئناف المقدم من الدكتور خالد أبوبكر دفاع حسن عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة، قررت حبس رجل الأعمال حسن راتب 4 أيام على ذمة التحقيقات لإتهامه بالتورط مع نائب الجن علاء حسانين بقضية الآثار وواجهت النيابة “راتب” باعترافات النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة جدد الأربعاء الماضى حبس رجل الأعمال حسن راتب احتياطيا على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية الآثار الكبرى .

زر الذهاب إلى الأعلى