رياضة

الأهلي يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفة في الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز

كتبت: إسراء عفيفي

تصوير/ خالد صبري

حقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس علي “ملعب بتروسبورت” في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

جاءت أحداث المباراة :

شهدت أحداث المباراة العديد من المحاولات الهجومية لصالح النادي الأهلي ولكن كان دفاع المقاولون العرب لها بالمرصاد.

في “الدقيقة 27” أرسل “حسين الشحات” عرضية فشل دفاع المقاولون في تشتيتها لتصل لمحمد شريف الذي سدد الكرة لكن الدفاع شتتها في النهاية.

وعقب خمس دقائق توغل “طاهر محمد طاهر” من الناحية اليمنى ومرر بينية لأليو ديانج لكن تسديدة الأخير تصدى لها “حسن شاهين” وذهبت لركلة ركنية مرت دون خطورة.

وفي” الدقيقة 56″ أجرى الأهلي أول تبديلاته بمشاركة “والتر بواليا” بدلاً من “ياسر إبراهيم” لزيادة النزعة الهجومية للأهلي.

وفي *الدقيقة 63″ أجرى المقاولون تبديلين بمشاركة كريم مصطفى وعمر فتحي “سافيولا” وخروج عبد الله ياسين ومحمد حمدي زكي.

وفى “الدقيقة 69” أجرى الأهلي تبديلا جديداً بمشاركة “صلاح محسن” بدلاً من “حسين الشحات”.

ثم فى “الدقيقة 77 ” نجح “صلاح محسن” في تسجيل هدف التقدم الأول لصالح النادي الأهلي من خلال عرضية من أكرم توفيق وسيطر عليها ليسددها بيسراه وارتطمت تصويبته بالعارضة لتسقط الكرة على خط المرمى.

وتم إحتساب الهدف بعد لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو والتي احتسبت الكرة هدفاً صحيحاً لصالح الأهلي، وشارك أحمد داوودا في تبديل جديد للمقاولون بدلا محمد مجلي فيما شارك بدر بانون في الأهلي بدلا من طاهر محمد طاهر.

وفي “الدقيقة الرابعة” من الوقت بدل الضائع نجح “محمد شريف” في إحراز هدف التقدم الثاني لصالح المارد الأحمر بعد إنفراد من منتصف الملعب من خلال تمريرة بينية من بواليا ليسدد شريف كرة زاحفة لتسكن شباك المقاولون العرب.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 48 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بعدما خاض 22 مباراة، ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري بـ61 نقطة بعدما خاض 27 مباراة، فيما يتجمد رصيد المقاولون العرب عند 29 نقطة يحتل بهم المركز الـ 14 بعدما خاض 27 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى