محافظات

تسريب واعتداء ونقل للمستشفى.. كواليس أول امتحانات الثانوية من غرفة «المعلمين»

كتبت – هاجر عبدالعليم

شهد أول أيام امتحانات الثانوية العامة، امتحان اللغة العربية، أحداثا ساخنة في أكثر من محافظة، وبدأ ماراثون الثانوية العامة، باعتداء طلاب على رئيس لجنة، ونقل مراقب لجنة إلى المستشفى، وفتح التحقيق مع لجنة امتحانات ثانوية عامة.

الاعتداء على رئيس لجنة ثانوية عامة
من داخل غرفة عمليات نقابة المعلمين، مشكلات أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث تابعت الغرفة واقعة التصدي لمحاولة تعدي عدد من الطلاب على رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة مزغونة في البدرشين بالجيزة، مثمنة جهود الشرطة التي سيطرت على الوضع والحفاظ على المراقبين والملاحظين وحماية رئيس اللجنة.

نقل مراقب إلى المستشفى في كفر الشيخ
كما رصدت غرفة عمليات نقابة المعلمين واقعة أخرى، حيث جرى نقل مراقب امتحانات إلى المستشفى، وذلك بعد تعرض المعلم المراقب في لجنة الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أنور الصيحي في دسوق بكفر الشيخ، للإصابة بنزلة معوية أثناء وجوده في اللجنة قبل بداية امتحان اللغة العربية، وجرى نقله لمستشفى بندر دسوق العام، وأجريت الإسعافات الصحية اللازمة له وغادر المستشفى.

تحقيق عاجل في واقعة تسريب الامتحان
لم يمر اليوم الأول من امتحان الثانوية العامة دون تسريب لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، حيث قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التحقيق مع كل أعضاء اللجنة الامتحانية في محافظة الغربية، والطالب الذي صوّر الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً: «سيتلقون أقسى عقوبات قانون الغش الجديد».

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة
من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّ عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021، قد تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن 7 سنوات، والحرمان من الامتحانات.

وأكدت الوزارة أنه سيجري التعامل مع أي طالب سيسرب ورقة أسئلة الامتحان بكل حزم وصرامة، لضمان سير الامتحانات دون حدوث أي معوقات.

زر الذهاب إلى الأعلى