التعليم

رئيس قطاع المعاهد يكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية

كتبت: هاجر عبد العليم

كشف الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حقيقة ما أثير بشأن حدوث تسريبات في امتحانات الثانوية الأزهرية، على غرار ما تم في امتحانات الثانوية العامة، قائلا: «لا يوجد تسريب لأي من امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الآن، وامتحان اللغة الإنجليزية مرّ بسهولة ويسر دون شكاوى من الطلاب لغرفة العمليات المشكلة لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية».

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية انّ امتحانات الثانوية الأزهرية تجرى بنظام البوكليت من العام الماضي، ومن الصعب تسريبها أو تداول أسئلة منها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شكاوي امتحانات الثانوية الأزهرية
وتابع أنّه منذ بداية الامتحانات وحتى اليوم لم نتلق أي شكوى من امتحانات الثانوية الأزهرية أو صعوبتها، سوى من امتحان الديناميكا، وكانت الشكوى من طول الامتحان بالنسبة للوقت المحدد للإجابة، وسنراعي كل ذلك في التصحيح، ونفعل ما فيه مصلحة الطالب.

امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية الأزهرية
وعن امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنّه مر بسلام دون شكاوى من الطلاب، وكالعادة تمر امتحانات الثانوية الأزهرية في هدوء دون مشاكل».

وأوضح أنّ هناك غرفة عمليات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، برئاسة وكيل الأزهر، وجرى تخصيص رقمي واتساب للتواصل مع المسؤولين، وهما (01002077995) مكتب وكيل الأزهر، و(01223343001) مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حيث يتلقى الرقمان الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، ويعمل القائمون عليها على مدار الساعة.

وأشار إلى أنّه يجب على مقدم الشكوى في امتحانات الثانوية الأزهرية سواء في امتحان اللغة الانجليزية أو غيره، إرسال ما يثبت هويته للتحقق من جدية الشكوى ومتابعتها، كما خصص قطاع المعاهد الأزهرية استمارة متابعة إلكترونية لتقديم المقترحات والشكاوى من قبل المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

وانتهى طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، من أداء امتحان اللغة الإنجليزية، حيث يبلغ عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، 113473 طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و38719 طالبًا وطالبة في القسم العلمي، في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى