نواب وبرلمان

محلية النواب تطالب بمواجهة إشغالات الطرق والباعة الجائلين في أسيوط

كتب: هاجر عبد العليم

ناقشت لجنة الادارة المحلية، بمجلس النواب، طلب الإحاطة مقدم من النائب حسام ماضي، بشأن تدني مستوى النظافة وانتشار القمامة وإشغالات الباعة الجائلين بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، فضلا عن عدم رصف الشوارع وتقاعس موظفي الوحدة المحلية عن مواجهة الإشغالات بالمدينة، مما أدى إلى صعوبة حركة سير المواطنين.
كما ناقشت خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة مريم عبد الملك القمص، بشأن سوء حالة النظافة بقرى ومدن محافظة أسيوط، بالرغم من وجود صناديق لجمع القمامة.

وطالبت اللجنة، الأجهزة التنفيذية في محافظة أسيوط، بتكثيف الحملات لمنع الإشغالات والتعديات على الطرق والشوارع، والتصدي للباعة الجائلين.

من جانبه قال محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد إن المحافظة رصدت 110 مليون جنيه لمنفلوط فقط في رصف الطرق، وخلصنا الصرف الصحي، وسنوصل الغاز، لذلك الرصف سيكون بعد توصيل الغاز الطبيعي.

وأضاف “المحافظة محظوظة إنها ضمن المحافظات التي دخلت منظومة النظافة والمخلفات الجديدة، واشترينا 24 ماكينة شفط الأتربة وغيرها، وعندنا 2000 بؤرة في أسيوط”.

بينما قال رئيس مركز ومدينة منفلوط حسام مهران، إن تكسير الشوارع بسبب توصيل صرف صحي ومرافق، مضيفا “لو رصفنا الشارع سيتعارض مع أعمال توصيل الغاز الطبيعي، وذلك فيه إهدار مال عام، واتفقنا مع شركة الغاز تنتهي من توصيل الغاز خلال أشهر قليلة”.

فيما قال رئيس لجنة الإدارة المحلية، أحمد السجيني ، إن السوق يحتاج لتحديث، وإعادة دراسة الرؤية التصميمية والاستخدام الأمثل للسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى