رياضة

الأهلي يسحق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة ويتوج بطلاً “لدوري أبطال أفريقيا” للمرة “العاشرة” في تاريخه والثانية على التوالي

كتبت: إسراء عفيفي

توج النادي الأهلي بلقب “دوري أبطال أفريقيا” للمرة “العاشرة” في تاريخه، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف دون مقابل وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، بملعب “محمد الخامس” في المغرب، ليحافظ المارد الأحمر بذلك التتويج على اللقب الأفريقي “للعام الثاني على التوالي”، وذلك بعد الفوز في نهائي النسخة الماضية على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وقد جاءت أحداث المباراة :

في “نهاية الشوط الأول” من عمر اللقاء تعرض لاعب كايزر تشيفز “هابي ماشياني”، للطرد بعد حصوله على بطاقة حمراء نتيجة تدخله العنيف على “أكرم توفيق” لاعب النادي الأهلي، ليتحصل على البطاقة الصفراء، قبل أن يلجأ حكم الفار ليلغي البطاقة الصفراء ويشهر له البطاقة الحمراء.

وقد شهدت بداية أحداث اللقاء بعض الخشونة بين لاعبي الفريقين حيث تحصل اللاعب “باركر” على بطاقة صفراء قبل أن يتحصل” أيمن أشرف” على بطاقة صفراء أيضاً بعد تدخله العنيف على لاعب كايزر تشيفز.

في “الدقيقة 54” من عمر اللقاء نجح “محمد شريف” في تسجيل هدف التقدم الأول لصالح النادي الأهلي من خلال تمريرة من أكرم توفيق إلى محمد شريف لينفرد شريف بالكرة ويسددها بشباك كايزر تشيفز.

وفى “الدقيقة 64” أحرز “محمد مجدي قفشة” الهدف الثاني لصالح الأهلي عن طريق تسديدة قوية أطلقها “قفشة” لتسكن شباك كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ثم في “الدقيقة 73” من عمر اللقاء أحرز “عمرو السولية” الهدف الثالث للأهلي عن طريق تمريرة من”محمد شريف” ليسددها “السولية” بقوة داخل شباك كايزر تشيفز.

من الجدير بالذكر أنه بفوز الأهلي على كايزر تشيفز وتتويجه بلقب “دوري أبطال أفريقيا” سوف يصعد هذا التتويج بالأهلي للمشاركة في “كأس العالم للأندية” للعام الثاني على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى