محافظات

مكتب حماية الطفل ينجح في استخراج شهادة ميلاد إثبات نسب لطفلة بقنا بعد رفض والدها الاعتراف بها

كتبت: زينب نصر

سَلَّمَ اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا شهادة ميلاد الطفلة إيمان أحمد إلى والدتها فرحة نصر برعي عقب صدور حكم بإثبات نسب الطفلة إلى والدها أحمد حداد على محمود .

و ناشد محافظ قنا جموع المجتمع القنائي ضرورة القضاء على عادة زواج القاصرات قبل بلوغ السن القانوني بدون توثيق رسمى كتابي، لما يسببه في إهدار حقوق المرأة والطفل ، جاء ذلك بعد واقعة تهرب الزوج من إثبات صحة نسب الطفلة، مستغلا عدم وجود أي أوراق تثبت الزواج، ورفضه لإجراء تحليل ال (DNA).

وأضافت سميحة سعد مدير الوحدة العامة لحماية الطفل أنه تم استخراج شهادة الميلاد للطفلة بعد رفض الأب المتعنت استلامها، حيث لجأت والدة الطفلة إلى الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام للمحافظة لمساعدتها في استخراج شهادة الميلاد لطفلتها، وعلى الفور وجه محافظ قنا بتسهيل كافة الإجراءات لاستخراج شهادة ميلاد الطفلة في أسرع وقت ممكن حفاظا على حقوقها.

وأشارت مروة عبد الرحيم محامية المدعية بالحق المدني أن هذا الحكم هو مختلف عن غيره من القضايا في دائرة استئناف محكمة الأسرة بقنا، بسبب عدم انتشار قضايا بنفس الصورة في صعيد مصر، وجاري رفع دعوة نفقة للصغيرة، وبدل فرش وغطا، وأجر حضانة ومسكن على والد الطفلة.

زر الذهاب إلى الأعلى