رياضة

ملك أفريقيا يفشل في إستعادة السيطرة المحلية .. تعادل مع البنك الأهلي وفقد نقطتين ثمينتين

الكابتن: مصطفى يونس

فشل النادي الأهلي للمرة الثانية تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تحقيق الفوز على حساب فريق البنك الأهلي ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على صدارة الدوري المصري الممتاز وذلك في أول مباريات الفريق بعد عودته لأجواء المباريات المحلية عقب تتويجه بالبطولة الأفريقية .

دخل الأهلي بتشكيل إضطراري غاب عنه كلا من وليد سليمان وحسين الشحات للإصابة كما غاب عنه كلا من محمد الشناوي ، أكرم توفيق ، بيكهام ، ناصر ماهر ، طاهر محمد طاهر ، صلاح محسن لتواجدهم ضمن صفوف المنتخب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ .

رغم ظهور الأعراق الواضح على معظم لاعبي الفريق ورغم ظهور البعض الآخر بمستوى مخيب للآمال إلا أن الأهلي سيطر على مجريات المباراة بالكامل و تسابق لاعبيه في إهدار الفرص أمام مرمى البنك الأهلي والذي تراجع لاعبوه في معظم فترات المبارة التكتل داخل مناطقهم الدفاعية حتى بعدما سجل الأهلي الهدف الأول عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة ٤٧ لم تظهر أي ردة فعل للبنك الأهلي بل كان الاهلي هو الأقرب لتعزيز النتيجة لأكثر من هدف ، ولكن فاجئ البديل كريم بامبو الجميع بعدما حول عرضية عاصم صلاح الى هدف برأسية رائعة في الدقيقة ٨٧ ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق .

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة ٥٢ في المركز الثاني على بعد ٩ نقاط من النادي الزمالك متصدر الترتيب ويتبقى للنادي الأهلي ثلاث مباريات مؤجلة ، في حين رفع البنك الأهلي رصيده إلى النقطة ٢٦ في المركز ال ١٥ .

جدير بالذكر أن نادي البنك الأهلي كان قد قام لافتة رائعة في بداية المباراة حيث وقف اللاعبون والجهاز الفني والإداري في ممر شرفي تكريما للنادي الأهلي الفائز منذ أيام قليلة بالبطولة الأفريقية العاشرة كما قامة بتطويق أعنقتهم بالورود .

زر الذهاب إلى الأعلى