سوشيال ميديا

العالم الخفى.. الإنترنت المظلم “الدرك ويب والديب ويب”

كتبت: زينب نصر

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة فيديوهات غريبه وعنيفه ومن أشهر هذه الفديوهات فيديو لفتاتين وهم يقومون بخنق قطه وغيرها من الفديوهات التى لا تمد للإنسانية بصله هذه الفديوهات العنيفه التى تم تسريبها من الدرك ويب والديب ويب أو ما يدعى “بالإنترنت المظلم”.

ما الفرق بين الديب ويب والدرك ويب والإنترنت العادى:

اولاً الإنترنت العادى وهو الجزء المرئى والمنتشر من الإنترنت مثل “فيسبوك ، ياهو ، جوجل” وغيرها من المواقع التى تستطيع دخولها بسهوله من اى مكان.

ثانياً الديب ويب Deep webوهو الجزء العميق من الإنترنت ولا تستطيع محركات البحث العاديه الوصول إليه والسبب فى ذلك انه يتم داخل هذه الشبكه تسجيل معلومات فى غاية الأهمية بالنسبه للحكومه ، والشركات الكبرى ، سجلات طبية ، وتقارير علميه والكثير من المعلومات الهامه لذالك تم تشفير هذه المعلومات ولا يمكن الدخول لها بمحركات البحث العاديه ولا توجد جهه تستطيع التحكم فى هذه الشبكه.

ثالثاً الدارك ويبDark webأو “الإنترنت المظلم ” هو جزء من الديب ويب ولكن محتواه يختلف تماماً عن الديب ويب ومن اسمه يمكن أن تخمن ماذا يفعل هذا الموقع الذى تم تشفيره تماماً ولا يمكن لمحركات البحث العديه الدخول إليه ولا يمكن تتبع مستخدميه ابداً، على هذا الموقع يتم ارتكاب جميع الجرائم الغير قانونية ومن أمثلة هذه الجرائم
بيع الأعضاء البشريه ، والمخدرات، ومعرفة الثغرات العسكريه التى يتم اكتشافها فى بعض الدول الهويات المزيفه، والعمله المزورة، القتله المأجورين، المسروقات والعديد من الأشياء، ويتم التعامل بغير العملات المتداولة الان يتم التعامل بعملات خاصه تدعى البتكوين ولا يمكن تتبع هذه العملات لانها تتم عن طريق جهتين فقط ولا يوجد جهه ثالثه بينهما ومن أفظع الجرائم التى يتم ارتكابها فى الدارك ويب فى هذا الموقع يوجد شئ يدعى الغرفه الحمراء فى هذه الغرفه يتم أفظع الجرائم وابشعها .

ما هى الغرفه الحمراء:
فى هذه الغرفه يتم تعذيب الأشخاص التى تم اختطافهم وهذا يتم عن طريق وضعهم فى هذه الغرفه ويتم بث مباشر للأعضاء المشتركين فى الدارك ويب وخاصتاً الغرفه الحمراء ويتم تعذيبهم بُناءً على طلبهم وهذا يتم بمقابل مادى وعن طريق عملات البتكوين لا تعرف ان هؤلاء الأشخاص بشر عاديين أو مرضي نفسيين ..ولكن أعتقد أنهم مرضي نفسيين لانه كيف لبشر ان يفعل ذالك فى بشر اخر ويطلب منه تعذيبه بهذه الطريقة، وما اللذه التى يشعرون بها عند فعل هذه الجرائم.

ولعلك تتسائل كيف يمكننى الوصول إلى الإنترنت المظلم كما اخبرتك من قبل ان محركات البحث التى تتوافر لدينا من جوجل، فيسبوك ،ياهو وغيرها من المواقع المتداولة معنا الان لا يمكنها الدخول إلى الدارك ويب او”الانترنت المظلم” يوجد الكثير من المواقع التى تستطيع منها الدخول إلى الإنترنت المظلم ولكن الوصول إليها ليس من السهل فعله، ومن أشهر هذه البرامج برنامج يدعى التور Tor.

أعلم إنه يدور فى ذهنك الآن سؤال لماذا هذا البرنامج بالأخص ، لان هذا البرنامج لا يستطيع كشف هويتك الحقيقية ولا يستطيع أحد تتبعك ومعرفت موقعك وكل الرسائل مشفرة تماماً.

اسماء المواقع الالكترونية المظلمه على عكس أسماء النطاقات القابلة للقراءة البشرية التي اعتدنا استخدامها عند التنقل عبر الويب، تستخدم مواقع الإنترنت المظلم أسماء خدمات Tor المخفية. يتم إرفاق هذه القيم المكونة دائماً من 16 حرفًا وبشكل مسبق الى نطاق المستوى الأعلى onion… ويمكن لأي جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل برنامج Tor أن يستضيف خدمة مخفية على سبيل المثال، خدمة ويب.

دعنى أخبرك بالقصه الشهيرة لموقع طريق الحرير Silk road.

هذه القصه تعتبر من أشهر قصص الويب الخفى على الإطلاق وهى تتحدث عن موقع Silk road الذى كان من من أشهر المواقع للويب الخفى كان بمثابة سوق تجارى ضخم يتم فيه بيع وشراء كل الأشياء الغير قانونيه و التى ذكرتها لك سابقا، ولكنه كان مشهور بتجارة المخدرات بشكل أكبر، حقق نجاح هائل وربح أكبر مما تتخيل، حيث بلغت قيمة أرباحه خلال عامين فقط من عام 2011 _2013 حوالى 40 مليار دولار حالياً

صاحب هذا الموقع يدعى روس وليم ولكن تم القبض عليه فى سنة 2013 بتهمة التجارة المخدرات والقتل وتم اتهامه فى أكثر من جريمة، وتم الحكم عليه ب25سنه سجن أو بمعنى آخر مدى الحياة .

تنبية هام جداً بعد قرائتك لهذا المقال لا يأخذك الفضول للدخول إلى هذا العالم المريض ابدا…

زر الذهاب إلى الأعلى