رياضة

مصير الدوري المصري الممتاز بعد تأهل منتخب مصر في “أولمبياد طوكيو 2020”

كتبت: إسراء عفيفي

مشكلات كثيرة تواجه اتحاد الكرة المصري، بسبب بطولة الدوري الممتاز، وذلك سواء في الموسم الحالي أو الجديد، بسبب ضيق الوقت وضغط المباريات الكبير الذي يعاني منها جميع الفرق.

وقد أكدت تقارير صحفية، ان اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، استقرت على تأجيل مباريات الدوري المصري في حالة تأهل المنتخب الأولمبي للدور الثاني من “أولمبياد طوكيو 2020”.

وأوضحت التقارير، أن اتحاد الكرة يرى أنه من الصعب حرمان الأندية من لاعبيها في نهاية مسابقة الدوري أو إقامة مباريات للبعض وتأجيل البعض الآخر، مما سيخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وكان “سيد عبدالحفيظ” مدير الكرة بالنادي الاهلي، أكد في تصريحات تلفزيونية أن فريقه لن يخوض أي مباراة عقب مواجهة أسوان بدون السداسي المتواجد مع المنتخب الأولمبي في “أولمبياد طوكيو 2020”.

في حين يدرس اتحاد الكرة المصري عدد من الخيارات المتاحة أمامه لإجراء تعديلات على جدول الموسم الجاري من الدوري المصري، بعد تأهل منتخب مصر لدور الثمانية في “أولمبياد طوكيو 2020”.

وقد ذكر مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة المصري إلى أن اتحاد الكرة أمامه خيارين للانتهاء من الموسم الجاري للدوري.

وأشار المصدر، إلى أن الأزمة تكمن في المباراتين المؤجلتين للأهلي أمام وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، والتي من المقرر إقامتها يومي 2 و5 أغسطس على التوالي.

وشدد المصدر، أن اتحاد الكرة يفكر في إقامة مباراة الأهلي ووادي دجلة مع إمكانية ترحيلها لعدة أيام، وذلك في حالة خروج منتخب مصر من دور الثمانية للأولمبياد.

في حين يدرس اتحاد الكرة تأجيل لقاء الأهلي مع سيراميكا كليوباترا ليقام يوم 29 أغسطس، لكن هذا الخيار قد يواجه إعتراضات من الجهاز الفني لمنتخب مصر وكذلك باقي أندية الدوري المصري.

ومن المقرر أن ينتهي الموسم الجاري من الدوري المصري يوم 25 أغسطس، وفي حالة تأجيل لقاء الأهلي وسيراميكا فإنها ستكون المباراة الوحيدة المتبقية في المسابقة.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف يستعد منتخب مصر للدخول في معسكر بنهاية شهر أغسطس القادم لمواجهة منتخبي أنجولا والجابون في الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأوضح المصدر، أنه في حالة اعتراض الجهاز الفني للمنتخب، أو باقي أندية الدوري عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص، فإن الخيار الثاني سيكون الحل الأمثل للانتهاء من الدوري.

واختتم المصدر: قد نضطر لترحيل مواعيد جولتين كاملتين من الدوري لما بعد انتهاء المنتخب الأول من مباراياته، سنستمر بنفس ترتيب المباريات ولكن سنحدد مواعيد بديلة للجولات، وبذلك سينتهي الدوري بعد منتصف سبتمبر.

يذكر أن الدوري المصري عانى طوال الموسم الحالي من كثرة التوقفات، لعل آخرها هو التوقف الذي ستشهده البطولة بسبب مشاركة المنتخب في “أولمبياد طوكيو”، ومن قبل بسبب مشاركات الأندية المصرية بالبطولات الإفريقية.

الأمر الذي قد يتسبب في إلغاء الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021-2022، وهو البطولات الإفريقية التي يرتبط بها الأندية والمنتخب الأول، وكثرة التوقفات المتوقعة التي ستُلزم اتحاد الكرة بإيقاف الدوري طوال مدة إقامة البطولة وهو الأمر الذي يهدد مسيرة بطولة “الدوري المصري الممتاز 2021-2022”.

زر الذهاب إلى الأعلى