رياضة

اتحاد الكرة يقرر تأجيل الدوري الممتاز بعد مباراة الأهلي وأسوان

كتبت: إسراء عفيفي

قرر “الإتحاد المصري لكرة القدم” برئاسة “أحمد مجاهد” تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر اعتبارًا من “أول أغسطس المقبل” وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات في مسابقة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر وسيتم الإعلان عنه يوم الأحد المقبل.

وقد جاء قرار تأجيل الدوري المصري بعد تأهل المنتخب الأولمبي بقيادة شوقى غريب للدور الثاني في أولمبياد طوكيو.

حيث يضم المنتخب الأولمبي عدد كبير من لاعبي الاهلي والزمالك وبيراميدز بواقع 6 لاعبين من الأهلي و4 من الزمالك و3 من بيراميدز.

وقد تأكد بشكل كبير إنتهاء الدوري الجاري في “سبتمبر المقبل” بدلاً من 26 أغسطس المقبل وذلك بعد صعود المنتخب الأولمبي الي الدور الثاني “لإولمبياد طوكيو”.

ومن المقرر أن يتوقف الدوري يوم “30 أغسطس” المقبل حتى”7 سبتمبر” وذلك بسبب إقامة معسكر المنتخب الأول لمواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم.

وأضاف “مجاهد” في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس، أن مباراة الأهلي وأسوان اليوم الخميس ستكون آخر مباراة تقام بالدوري، وسيتم تأجيل جميع الجولات لحين إنتهاء مشوار المنتخب الأولمبي في “أولمبياد طوكيو 2020”.

وأكمل مجاهد: إن خسرنا من البرازيل فالدوري سيعود “5 أو 6 أغسطس”، وإن فزنا واستمررنا حتى نهاية الأولمبياد فسيعود الدوري “9 أو 10 أغسطس”.

وأوضح مجاهد: “خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية”وضعنا أكثر من تصور في حالة تأهل المنتخب الأولمبي وجميع مندوبي الأندية وافقوا.. وحطينا الجدول وموعد الإنتهاء كان يوم “17 أو 20 سبتمبر” في حالة وصول المنتخب للمربع الذهبي في طوكيو وأبلغنا الأندية بكامل السيناريوهات.

زر الذهاب إلى الأعلى