محافظات

ثقافة الإسكندرية تناقش رواية “مورا” بالشاطبي

متابعة - عبدالصبور بشير

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، ندوة لمناقشة رواية “مورا” للأديبة مروة رشدي، بقصر ثقافة الشاطبي بفرع الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، بحضور د. هالة الهواري ود. نجلاء نصير، أدارها الأديب محمد عبد الوارث، تتناول الرواية صراعات الطبقة المتوسطة في فترة السبعينيات والثمانينيات، وتفاعلهم مع التكنولوجيا التي تواكب دخولها مع سنوات ميلاد هذا الجيل.

وعلى مسرح القصر قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عرضا فنيا بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، تضمن باقة متنوعة من الأغانى الطربية والوطنية منها “يا زايد في الحلاوة، بين شطين ومية، قاضي البلاچ، حق بلادك، أم البطل أحلى بلاد الدنيا”، هذا إلى جانب تتابع غنائي لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، فيما أقام مرسم الطفل ورشة لتعليم طباعة لوجو قناة السويس الجديدة بالاستنسل بمناسبة ذكرى افتتاح القناة.

أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان “خلق الصبر وأثره على النفس” تحدث خلالها الشيخ محمد عطية الشريدي من منطقة وعظ الاسكندرية، عن عظم خلق الصبر كونه من وصايا الله لرسوله الكريم، كما تناول فضل الصبر وجزاء الصابرين، وأثر الصبر على النفس وضرورة تعويدها على التمالك عند الغضب وإكسابها خلق الحلم والعفو.

زر الذهاب إلى الأعلى