محافظات

محافظ قنا يقرر زيادة الحد الأقصى لعدد تلاميذ رياض الأطفال

قنا - عبدالصبور بشير

قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رفع كثافة فصول المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال بنسبة 10% ، للمدارس الرسمية ، والرسمية للغات ، والرسمية المتميزة للغات ، والمدارس الخاصة على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م .

وأوضح “الداودي” ، أن القرار جاء نظرا للإقبال الشديد من أولياء الأمور ، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات ، وإيمانا من سيادته بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدرته في التعبير عن نفسه .

ووجه ” الداودي ” بضرورة الاهتمام بالقائمين على التعليم في مرحلة رياض الأطفال بتنمية مهاراتهم من خلال عقد دورات تدريبية تساعدهم في القيام بدورهم على أكمل وجه ، بالإضافة إلى تفعيل دور أولياء الأمور وحثهم على تنشئة الأطفال بطريقة سليمة .

من جانبه أشار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن مرحلة رياض الأطفال تهدف إلى تأهيل الطفل للالتحاق بالمرحلة الابتدائية ، حتى لا يشعر بالانتقال المفاجئ من البيت إلى المدرسة ، حيث تترك له الحرية التامة في ممارسة نشاطاته واكتشاف قدراته وميوله ، وبذلك فهي تسعى إلى مساعدة الطفل في اكتساب مهارات وخبرات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى