صحه

فاوتشي: تنشيطية جرعة لقاح ضد كورونا للأكثر عرضة للإصابة قد تكون قريبة

كتبت/ليلي محمد

قال كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، إنه يجب إعطاء جرعات تنشيطية لمن يعانون من ضعف في أجهزتهم المناعية “في وقت قريب بشكل معقول”.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال فاوتشي على شبكة “سي إن إن” التليفزيونية الأمريكية ببرنامج “فريد زكريا جي بي إس” اليوم الأحد إنه “يجب علينا أن ننظر إليهم بمنظور مختلف”.

وجاءت تصريحات فاوتشي في وقت يتنامي بشأن حدوث عدوى”اختراقية”فيه الجدل بين أولئك الذين تم تطعيمهم بشكل كامل، وما إذا كان يجب منح موافقة لإعطاء مثل هذه الجرعات التنشيطية.

وقال “سنعزز بالتأكيد أولئك الأشخاص بجرعة تنشيطية قبل أن نعزز عموم السكان الذين تم تطعيمهم، ويجب أن نقوم بذلك في وقت قريب بشكل معقول”.

وقالت إسرائيل، الأحد إنها أعطت أكثر من 420 ألف جرعة ثالثة لأشخاص تبلغ أعمارهم 60 عاما فأكثر وهي أول دولة تطبق الجرعات التنشيطية على نطاق واسع.

وقال فاوتشي إن معظم الأشخاص الذين يعانون من ضعف في أجهزتهم المناعية، بما في ذلك أولئك الذين يعالجون بعلاج كيميائي أو قاموا بعمليات زرع أعضاء،”لم يحصلوا أبدا على استجابة مناسبة” من تطعيمهم ضد مرض كوفيد-19.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان يتعين حصول فئات أخرى على جرعات تنشيطية، قال فاوتشي إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها جاهزة لإعطاء مثل هذه التوصيات “بمجرد” أن ترى أدلة واضحة من البيانات للقيام بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى