تقارير وتحقيقات

عودة السياحة الروسية إلى مصر في تزايد مستمر

كتب /مجدي الشهيبي

استقبل مطار الغردقة الدولي، ظهر اليوم الاحد، ثامن رحلات الطيران الروسية و مصر للطيران وعلى متنهم ما يقرب 3850 سائحا روسى الجنسية بعد انقطاع دام لأكثر من 6 سنوات، حيث كان فى استقبال الرحلة اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر.

واستقبلت ادارة مطار الغردقة السياح بالورود والشكولاتة ومقطوعات الموسيقى الغربية والشرقية المختلفة، وغمرت حاله من الفرح جميع العاملين بمطار الغردقة الدولى وكذلك العاملين فى النشاط السياحى بالبحر الأحمر بشكل عام بعد عودة السياحة الروسية.

وصرح الخبير السياحي عامر شبيب أن وصول رحلة الطيران الثامنه وصلت ركابها على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الروسية من طراز بوينج وتقل على متنها 522 راكب روسى الجنسية حيث تعد تلك الرحلة ضمن 9 رحلات اسبوعية ستصل لمطار الغردقة الدولي، تنظم شركة مصر للطيران منهم 4 رحلات اسبوعية وبالأمس تم زيادة الرحلات لمصر للطيران 3 رحلات لتصبح 7 اسبوعيه لمطار الغردقة وذالك من بداية شهر أغسطس القادم وكذلك 5 رحلات تنظمها شركة الطيران الروسية.

وأشار شبيب أن زيادة الرحلات يساعد علي تدفق السياح الروس من ما يساعد انتعاش السياحه في مدن البحر الاحمر ويفضل السياح الروس مدينة الغردقه عن غيرها من من المدن الاوربيه ارخص الاسعار والتنوع المناخي وتعدد الرحلات الترفيهيه من رحلات بحريه وسفاري
ورحلات ثقافيه مثل الاقصر يوميه والعوده.

وأكد شبيب إن عودة السياحة الروسية للمنتجعات والمنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ تمثل دفعة قوية لتنشيط السياحة ودعم القطاع السياحى في الوصول للمعدلات الطبيعية خاصة أن السوق الروسية تعد من أهم الأسواق السياحية بجانب السوقين الألمانية والإنجليزية وحرص وزارة الصحه وزراة السياح علي تطعيم كافة العاملين بالمنشآت السياحية وحرصهم علي التشديد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والعمل على توفيرها بشكل كبير.

وكان استقبل مطار الغردقة الدولي، صباح اليوم الأحد رابع رحلة طيران للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من موسكو بعد استئناف حركة الطيران من روسيا للمدن السياحية المصرية عقب قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رفع حظر الطيران للمدن السياحية المصرية.

أقلت رحلة مصر للطيران التى وصلت صباح اليوم الاحد لمطار الغردقة الدولى قرابة 291 راكب روسى ضمن 4 رحلات أسبوعية تسيرها شركة مصر للطيران من المطارات الروسية للغردقة.

زر الذهاب إلى الأعلى