التعليم

إقبال كثيف لطلاب الثانوية العامة من الخارج على جامعة بدر

كتبت: آية محمد

شهدت “جامعة بدر” فى محافظة القاهرة بمدينة بدر، إقبالًا كثيفاً من الطلاب “المصريين، العرب، والأجانب”، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الراغبين فى الإلتحاق بكلياتها الـ(16) وهى: “الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة وصناعة الدواء، طب العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التكنولوجيا الحيوية، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، الفنون التطبيقية، الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، اللغات والترجمة “الألسن”، العلوم السينمائية والمسرحية، التشريع والقانون “الحقوق”، العلوم السياسة والعلاقات الدولية، الإنسانيات والعلوم الاجتماعية”.

أضاف الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن هناك عددًا كثيفاً من الطلاب “المصريين، العرب، والأجانب” الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج للعام الحالى (2020- 2021) من ذوى المجاميع الكبيرة، تقدموا بأوراقهم للإلتحاق بكليات القمة بالجامعة لحجز مكان داخلها خصوصاً فى كليات: “الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة وصناعة الدواء، طب العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التكنولوجيا الحيوية، الهندسة”.. موضحاً أن عملية التسجيل كانت داخل “الحرم الجامعى”؛ للتسهيل ومساعدة كل الراغبين فى الالتحاق بكليات الجامعة وتوفير كل المعلومات التى يحتاجونها.

أكد رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه على الطلاب الذين ستنطبق عليهم شروط القبول والمجموع من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من داخل مصر عليهم التقدم من خلال “موقع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”، وهو كالتالى:- “www.cpnu-admission.edu.eg”؛ تطبيقاً لقرار مجلس الجامعات الخاصة والأهليةً وتماشياً مع الإجراءات الإحترازية من “فيروس كورونا” التى تتخذها إدارة الجامعة، واشتراطات الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

أوضح الدكتور مصطفى كمال، أن هناك إقبالاً كبيراً جداً على كليات: ” الهندسة، الفنون التطبيقية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، العلوم السينمائية والمسرحية، التشريع والقانون، السياسة والاقتصاد، اللغات والترجمة”.. مشيراً إلى أنه يوجد العديد من الأقسام المتميزة بتلك الكليات مثل التى تتيح للطلاب الذين لم يلتحقوا بكليات القمة الحصول على درجة معادلة لها ومنها قسم النسيج بـ”كلية الفنون التطبيقية”، والذى يمنح الخريج بكالوريوس فى “هندسة النسيج”؛ كما يتيح للحاصلين عليه عضوية نقابة المهندسين.

أشار رئيس جامعة بدر فى القاهرة، إلى أنه يوجد قسم الإقتصاد فى “كلية الإقتصاد وإدارة الأعمال” الذى يمنح البكالوريوس فى الإقتصاد والعلوم السياسية المعادلة لدرجة البكالوريوس فى “كلية الإقتصاد والعلوم السياسية” بجامعة القاهرة.. كاشفاً عن أنه يوجد قسم الإنتاج الإعلامى والإعلانى بـ”كلية علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية” الذى يضم ثلاث شعب هى: “الإذاعة، الصحافة الإلكترونية، إخراج الإعلانات، والبرامج”؛ وكلٌّ منها يمنح درجة “البكالوريوس” التى تمنحها “كلية الإعلام” بالجامعات المصرية.

أفاد الدكتور مصطفى كمال، بأن الجامعة تمتلك منشآت خدمية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية مثل: “مسجد، مركز للدراسات الاستراتيجية والدولية، وحدة التدريب والتعليم المستمر، أكاديمية للعلوم، مركز اللغة الإنجليزية، أكاديمية هواوى، مركز الطباعة والأدوات المكتبية، مسرح رومانى مفتوح، قاعات كبرى لعقد المؤتمرات، عيادات طبية، ملاعب رياضية، إدارة لرعاية الطلاب والأنشطة، مجمع مطاعم “فوود كورت”، مسطحات خضراء، السكن والإقامة، خطوط نقل للطلاب بأحدث أسطول من الأتوبيسات، بنك متكامل، مكتبة عامة، ومصارف إلكترونية”.

لفت رئيس جامعة بدر، إلى أنه على الطلبة الراغبين فى الاستفسار للالتحاق بإحدى كليات الجامعة، عليهم الاتصال بـ”بإدارة شئون الطلاب” على الأرقام التالية: (٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠) أو الخط الساخن: (١٩٥٩٢) أو يقومون بزيارة موقعنا: www.buc.edu.eg أو زيارة الجامعة على أرض الواقع للتعرف على كلياتها وإمكانيات الحرم الجامعى على العنوان التالى: محافظة القاهرة – مدينة بدر- حى “الفردوس” الثالث سابقاً – المنطقة التعليمية والترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى