منوعات

حسن عبد الفتاح : رسالتى فى «مينى بار» مناقشة قضية الطبقة الوسطى فى المجتمع بمنظور مختلف

كتبت/روفيده رضا

يشارك الفنان حسن عبد الفتاح فى بطولة فيلم « مينى بار» وهو إسم مؤقت ومن المقرر أن يتم تغييره قريبًا، أمام مجموعة من النجوم أبرزهم نضال الشافعى ومدحت تيخا وآخرين.

كشف الفنان حسن عبد الفتاح، بأنه خلال الأحداث يجسد شخصية يدعى إسمه حسن روشه ويعمل سائق تاكسى، وتدور محور أحداثه حول توصيل مجموعة من الزائرين العرب الراغبين فى السهر داخل أحد الأماكن الليلية، من أجل توفير سبل الترفيه والمتعه من وجهه نظرهم الشخصية وغيرها .

وقال عبد الفتاح، بأنه ينتمى إلى الطبقة الوسطى الذى تقع فى وسط الهرم الإجتماعى، مشيرًا، بأن هذه الوظيفة تنتدرج مصدر رزقها من خلال الحصول على عمولة خفيه متفق عليها من قبل مديرى الملاهى الليلية لجلب العملاء العرب لديهم، بخلاف حصوله على عمولة أخرى من قبل العميل الخليجى ، لافتًا، على أنه يسعى بكل الطرق لإنجذاب أكثر شريحة ممكنة من زبائن الخليج العربى لإقناعهم بالذهاب إلى هذه الأماكن وذلك فى إطار لايت كوميدى .

واستكمل عبد الفتاح ، بأن أغلبية مشاهده تجمعه مع معظم نجوم العمل، مشيرًا، بأن يحدث حدث طارئ يغير مجرى الأحداث تكشفها حبكه سيناريو هذا العمل أثناء المشاهده.

وإضاف عبد الفتاح، بأنه سعيد برجوع إستئناف تصوير فيلم «مينى بار» مره أخرى بالمرور المتتالى من مراحل تصويره للإنتهاء منه، تباعًا، على فترات متقاربة وغيرها.

وأعرب عبد الفتاح، بأن لوكيشن التصوير يدور فى إطار ملئ بالبهجة والسعادة والألفة من قبل المنتج مدحت سعد ، واصفًا ، بأنه يسعى دائمًا إلى خلق روح التعاون بين فريق العمل ككل سواء ما أمام الكاميرا أو خلفها، للوصول إلى توفير كافة وسائل الراحة النفسية طوال ساعات التصوير حتى أن يخرج هذا العمل إلى النور بصورة مضيئه تلمس قلوب المشاهدين .

وتدور أحداث فيلم « مينى بار» فى المرتبة الأولى ب إطار أكشن كوميدى، ولكنه متضمن بعض العوالم الخفية التى يتعرضون لها الشباب الذين يسلكون طرق غير مشروعة، فتغير حياتهم فى يوم وليله فتنقلب عليهم رأسًا على عقب وذلك فى إطار اجتماعى تشويقى وغيرها.

ويذكر أن توقف تصوير فيلم «مينى بار» ، أكثر من عام بسبب إنتشار بعض الأزمات الصحية التى تأثرت بها صناعه السينما العالمية فمنها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، بالإضافة إلى انشغال الكثير من نجوم هذا العمل لإرتباطهم بإعمال فنية أخرى وغيرها ، وكان قد انتهى فريق العمل من تصوير أكثر من 40 % من مشاهد الفيلم قبل أن يعودوا لإستئنافه خلال الفترة المنقضية.

وجدير بالذكر بأن فيلم «مينى بار» يتضمن كوكبه ونخبه من النجوم ويعد أبرزهم، النجم نضال الشافعى ، مدحت تيخا، صلاح عبد الله ، أمينة ، منه فضالى ، راندا البحيرى ، حسن عبد الفتاح ، طاهر أبو ليله ، علاء مرسى ، محمد أتوكا، روان فؤاد ، ياسر الزنكلونى ، محمود فارس ، علاء زينهم ، صبرى عبد المنعم، إبراهيم المصرى ، إبرام سمير ، ماجد إسكندر ، الكابتن لوشا ،المطرب العراقى محمد السالم ، مارى وجيه ، بسام كارم ، محمد السنى، محمد دسوقى وآخرين ومجموعة من ضيوف الشرف ويعد أبرزهم النجم ميدو عادل ، ياسر على ماهر ، الفنان الراحل فايق عزب رحمه الله ومجموعة من الوجوه الصاعده ويعد أبرزهم سلمى سعيد ، رودينا الشربينى، منه السيسى، ماليكا، لودى على ، فيفيان ، الفنانه السورية غصون ، كوكى ، جينا حميد وآخرين وهو من إنتاج شركة آرت ميوزك للإنتاج الفنى والسينمائى والتوزيع لمالكها المنتج مدحت سعد وعلاقات عامة إيمى يوسف والسكرتير العام أحمد الشرقاوى والمدير التنفيذى محمد عبد الغفار واستايلست أيمن بخيت ومدير التصوير وائل يوسف وديكور أسامه الشناوى ومنتج فنى رأفت حسن ومدير إنتاج فؤاد الأسمر ومصور فوتوغرافى إيهاب عبد الرازق ومستشار إعلامى حسام صلاح ومن سيناريو وحوار طارق رمضان ومن إخراج محمد خضرى وإشراف عام على الإخراج للمخرج عادل الأعصر.

وفى سياق آخر ، يشارك الفنان حسن عبد الفتاح فى مسرحية «عبده مشاكل» الذى تعرض حاليًا على مسرح الشبان بمدينة الإسكندرية وتدور أحداثها بأنها تتناول مجموعه من المشاكل التى تقابل الشباب فى إطار كوميدى من خلال مواقف متعددة ويشاركه فى هذا العرض المسرحى مجموعة من النجوم ويعد أبرزهم : النجمه شيرين ، شريف نجم نجل الفنان الراحل محمد نجم ، عبد الله مشرف، خالد محروس.

زر الذهاب إلى الأعلى