منوعات

محافظة المنيا: الحلم المصري.. مؤسسة التثقيف الفكر لذوي الاحتياجات بالمنيا نجاح من رحم المعاناة

كتبت: آية محمد

فاز أبناء مؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية الشروق بسمالوط شمال المنيا بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية وحصولهم علي الميدالية الفضية في مسابقة “ الحلم المصري ” التي تمت إقامتها بمحافظة الإسكندرية .

وقال محمد عمار رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن مسابقة ” الحلم المصري” تأتى في إطار الاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بابنائه من ذوي القدرات والهمم وفى إطار رؤية مصر 2030 وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة التي تهدف إلى الاهتمام بذوي القدرات والهمم ودمجهم في المجتمع، كذلك دستور جمهورية مصر العربية لسنه 2014 الذي كان من بين نصوصه 6 مواد تخص ذوي القدرات، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

وقدم عمار الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا لدعمه المستمر لأبناء المؤسسة وقيامه بتوفير اتوبيس خاص لأبناء المؤسسة لسهولة التنقل والوصول إلى محافظة الإسكندرية للمشاركة في المسابقة وكذلك النائب محمد نشات العمده عن دائرة مركز سمالوط الذي يقدم الدعم المستمر والدائم لأبناء المؤسسه من ذوي الاحتياجات الخاصة والرئيس عبد الفتاح السيسي راعي ذوي الاحتياجات الخاصة.

فقد شاركت المؤسسه في الفوج الثاني من مسابقة “الحلم المصري” لذوي القدرات والهمم في 9 مجالات فنية وثقافية، والتي تنفذها وزارة الشباب بإجمالي 1500 مشارك ومشاركة مقسمة على فوجين بالمدينة الشبابية بمنطقة أبي قير .

وتضمنت مجالات التنافس في مسابقة “الحلم المصري”” الفن التعبيري والمسرح وإلقاء الشعر والغناء الفردي والكورال وتأليف الشعر والعزف الفردي والإنشاد الديني والاسكتش”، وضم الفوج الثاني محافظات “المنيا والإسكندرية وأسوان والجيزة والسويس وقنا والمنوفية ودمياط والدقهلية والبحر الأحمر والإسماعيلية والشرقية وأسيوط والفيوم “.

بينما ضم الفوج الأول محافظات” القاهرة والغربية وكفر الشيخ والقليوبية والأقصر وبورسعيد ومرسي مطروح والبحيرة وبني سويف وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد وسوهاج “.

وتشكلت لجنة التحكيم في مجال “الكورال” من كل من وائل طلبة مدرب منتخب جامعة الإسكندرية والدكتورة شريهان أحمد مدرس بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، وفي مجال الفن التعبيري الدكتورة هالة مجدى إبراهيم ونصر الدين محمد محمود، وفي مجال الإنشاد الديني صبحي محمد عطا الله، وعبد الناجي أبو احمد وفي مجال الشعر جابر احمد وفي مجال الاسكتش والمسرح أحمد عز احمد و أحمد عبد الحكم.

يذكر أن مسابقة “الحلم المصري” تهدف إلى دمج ذوي القدرات والهمم في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الهمم، واكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الهمم بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الهمم وغرس القيم.

زر الذهاب إلى الأعلى