التعليم

بروتوكول بين جامعة بنى سويف ومدرسة المتفوقين لتنمية ورعاية الطلاب المتميزين

كتبت: هاجر عبد العليم

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ببني سويف لتنمية ورعاية الطلاب المتميزين علمياً.

وقع الاتفاقية محمد سليم أمين عام الجامعة، ورجب عبد الفتاح سيد مدير المدرسة، بحضور الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ ومجلس أمناء المدرسة.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن التعاون يهدف إلى فتح المجال للطلاب المتميزين علمياً للمشاركة في المؤتمرات والمعارض والأحداث العلمية التي تنفذها الجامعة، وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والتنظيمية للطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية لإقامة المؤتمرات والندوات داخل الحرم الجامعي، وتنفيذ البرامج والأنشطة الخاصة بالرحلات العلمية.

وأكد الدكتور منصور، حرص الجامعة على تبني وتنفيذ المشاريع البحثية للطلاب المتفوقين وتقيميها من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين لمساعدة الطلاب وصقل مهاراتهم العلمية والعملية، الأمر الذي يظهر التعاون العلمي المشترك بين المؤسسات التعليمية والجهات المجتمعية ذات النشاط العلمي.

فيما أعلن محمد سليم ورجب عبد الفتاح تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بصفة دورية ووضع التوصيات والمقترحات، وتكريم الطلاب المتميزين والسادة المشرفين في نهاية العام وذلك لرفع الروح المعنوية للطلاب الباحثين بالمدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى