تقارير وتحقيقاترياضة

( الجولات الأخيرة ) هل ستلعب دور في تحديد بطل الدوري ؟ فعلتها 12 مرة تعرف عليهم ..

تقرير / محمد عبد الفتاح

تذكر عزيزي القارئ أن الفوز في الدوري المصري حتي موسم 1994 كان يساوي نقطتين فقط وليس ثلاث ..

«12 موسماً » للدوري العام المصري امتد الصراع فيهم علي لقب بطل الدوري حتي الجولات الأخيرة ..

تذكر أن الفارق بين الزمالك والأهلي 4 نقاط وتتبقي 3 جولات حتي النهاية ..

أول موسم كان (50/51) : كان الأهلي متصدراً بفارق نقطتين عن الزمالك ورغم خسارته ضد المصري في الجولة الأخيرة وفوز الزمالك ، الا ان الأهلي حسم اللقب بفارق الأهداف .

ثاني المواسم كان (52/53) : التقى الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة والأول متفوق بنقطتين ، كان الأبيض في حاجة للفوز بأي نتيجة لأن فارق أهدافه سيكون أفضل ، لكنهما تعادلا 2-2 ليتوج الفريق الأحمر بالبطولة .

(موسم 53-54) : حسم الأهلي اللقب في الجولة الأخيرة بالفوز على الترام لينهي البطولة بفارق نقطتين عن الزمالك الذي تعادل مع المصري البورسعيدي .

(موسم 55-56) : رغم خسارة الأهلي في الجولة الأخيرة أمام القناة وتعادل الزمالك مع المنصورة إلا أن الأول توج باللقب بفارق نقطة عن الأبيض .

موسم (72-73) : حسم غزل المحلة اللقب في الجولة الأخيرة بالفوز على البلاستيك ليتوج بفارق نقطة عن الزمالك الوصيف.

(موسم 77-78) : حسم الزمالك اللقب بالفوز في الجولة الأخيرة على الإسماعيلي ليتوج بفارق هدف عن الأهلي .

موسم (80-81) : كان الأهلي متصدرا بفارق نقطة عن الزمالك والتقيا في الجولة الأخيرة ليتعادلا بدون أهداف ويتوج الأول باللقب .

موسم (82-83) : كانت المنافسة ثلاثية.. المقاولون يتصدر بفارق الأهداف عن الزمالك وخلفهما الأهلي بفارق نقطة ، ذئاب الجبل حسموا اللقب في الجولة الأخيرة بالفوز على الإسماعيلي بينما تعادل الزمالك مع الأهلي 1-1 .

موسم (83-84) : كان الزمالك متفوقا على الأهلي بنقطتين ، لكن فوز الأخير على الأول في آخر جولة بأي نتيجة سيمنحه اللقب ، انتهى اللقاء 2-2 ليتوج الفريق الأبيض بلقب الدوري .

موسم (87-88) : تأجلت مباراة القمة من الجولة 17 لتُلعب في نهاية الدوري ، التعادل يكفي الأهلي ليتوج، لكن الزمالك هزمه 2-1 ليحسم اللقب بفارق الأهداف ، ليتغير صاحب المركز الأول في آخر جولة لأول مرة في تاريخ الدوري .

موسم (2001-2002) : حسم الإسماعيلي اللقب في الجولة الأخيرة بالفوز على المصري ليتوج بفارق نقطتين عن الأهلي .

موسم (2002-2003) : كان الأهلي متصدرا بفارق نقطتين عن الزمالك ، لكنه خسر ضد إنبي بينما فاز الأبيض على الإسماعيلي ليتوج باللقب ، كان ذلك آخر موسم يتغير فيه صاحب المركز الأول في الجولة الأخيرة من الدوري .

زر الذهاب إلى الأعلى