منوعات

أهمية الهيدروجين الأخضر للحاضر و المستقبل .. ندوة بمدرسة صلاح الدين الأيوبي الأبتدائية بحجازه

قنا - عبدالصبور بشير

عقد جهاز شئون البيئة بقنا ،ندوة عن أهمية الهيدروجين الأخضر للحاضر والمستقبل ،لمعلمي قرية حجازه بمدينة قوص ، ذلك بمقر مدرسة صلاح الدين الايوبي الابتدائية .

وتهدف الندوة التوعية البيئية بشأن خطط ومشروعات الدولة القومية في الاقتصاد الأخضر و انتاج الطاقة النظيفة ، والحد من التلوث و الحفاظ على البيئة و التوجه بإقامة مشروع الهيدروجين الأخضر .

ذلك بحضور المهندس اسعد محمد ، رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا ، والأستاذ غريب محمد مدير مدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية بقرية حجازه ، وأعضاء هيئة التدريس ومجلس أمناء المدرسة ،والأستاذ احمد خليفة أخصائي التطوير ومعد وسائل العرض ، كما ادار حوار الندوة ، الأستاذ محمود موسي .

وحاضر بالندوة المهندس اسعد محمد ، رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا ، بتعريف التنمية المستدامة و الاقتصاد الأخضر ، متناولا مجهودات الدولة المصرية ، في تنفيذ الاقتصاد الأخضر وكذلك تعريف الهيدروجين الأخضر ، و كيفية انتاجه من الماء بالكهرباء الناتجة من الطاقة النظيفة الشمس و الرياح و فوائد و مميزات الهيدروجين الأخضر من خفض الكربو، والحد من التلوث ، كما تم عرض أفلام توضيحية انتاج واستخدامات و فوائد الهيدروجين الأخضر للبيئة والاقتصاد الأخضر، و اهتمام العالم به ليكون طاقة المستقبل النظيفة.

كما تقدم الأستاذ غريب محمد ، مدير مدرسة صلاح الدين الايوبي الابتدائية بالشكر ،لجهاز شئون البيئة لتلبية الدعوة و نشر الوعى البيئي لمعلمي المدرسة ، موضحا ان تنفيذ الندوة يأتي تحت رعاية وتوجيهات السيد الدكتور / صبري خالد ، وكيل وزارة التربية و التعليم ،بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بقنا ، ذلك لنشر الوعى البيئي للمعلمين ، مؤكدا دور مصر الرائد في خطط ومشروعات القومية التي تعود بالخير لأبناء الوطن في الحاضر و المستقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى