اخبار عربية ودولية

الحكومة الأثيوبية تسحب السيولة النقدية من جميع البنوك

كتب مجدي الشهيبي

سحبت الحكومة الإثيوبية جميع الأموال التي داخل البنوك التي تقع في منطقة Wallaggaa الواقعة بغرب اوروميا بطائرة هيلوكوبتر خوفا من وقوع هذه السيولة النقدية في أيدي جيش تحرير الاورومو (WBO) الذي تمكن من السيطرة على جميع المنافذ المؤدية لاقليم اوروميا وهي اقليم امهرا واقليم بني شنقول خصوصا بعد ورود ابناء عن اختفاء مبالغ مالية ضخمة من بنوك في منطقة Anfilloo الواقعة بمنطقة Wallaggaa التي تدور فيها معارك شرسة بين جيش تحرير الاورومو (WBO) وبين الجيش الاثيوبي الفيدرالي .

ومن جهتها اعلنت جبهة تحرير قومية سيداما بإنها ستنضم إلى التحالف الفيدرالي الذي بدأه كل من جيش تحرير اوروميا OLA و قوات دفاع تقراي TDF.

هذا ويذكر بان جبهة تحرير تقراي اعلنت عن انضمام كلا من جبهة تحرير غامبيلا وجبهة تحرير اغاو وجبهة تحرير عفر لها بالاضافة لجيش تحرير ولقايت في التحالف الذي تقوده كل من جبهة تحرير تقراي وجيش تحرير الاورومو لاسقاط الحكومة الفيدرالية في اثيوبيا..

هذا وتتحدث بعض المصادر على ان جيش تحرير تقراي يستعد لاقتحام مدينتي غوندر ومدينة بحر دار التي تعتبر عاصمة اقليم امهرا في اليومين المقبلين تمهيدا لاسقاط الحكومة الفيدرالية الاثيوبية التي لا تسيطر الا على العاصمة الاثيوبية اديس ابابا فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى