منوعات

”شقلبي دولابك “.. مبادرة جهاد المحلاوي للتشجيع على إعادة استخدام ملابسك وأحذيتك القديمة

كتب:محمد الحاوى

“شقلبي دولابك” هو عنوان المبادرة التي أطلقتها الفاشون بلوجر جهاد المحلاوي للتشجيع على إعادة استخدام جميع أنواع الملابس والأحذية القديمة التي نحتفظ بها في منازلنا وتشغل حيزًا كبيراً بدون فائدة.

دشنت جهاد المحلاوي مبادرة شقلبي دولابك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد حظيت بردود فعل إيجابية لروعة التصميمات التي أدخلتها على الملابس والأحذية والتي تناسب الشباب والفتيات والأطفال من مختلف الأعمار.

تقول جهاد: في كثير من الأحيان تقبل المرأة على شراء ملابس لا ترتديها سوى مرات محدودة ثم تضعها في الدولاب وتشتري ملابس جديدة وهكذا ثم تشتكي من أن ليس لديها ملابس والحقيقة أنه لديها أكوام متراكمة من الملابس لكن لا تعرف كيف تستخدمها وكيفية تنسيقها بشكل جيد ومن هنا تكمن المشكلة، فالمرأة تريد بشكل مستمر أن تجدد في ملابسها حتى تشعر بالراحة النفسية.

وأوضحت أننا جميعاً لدينا إخفاقات في ملابسنا، مثل قطعة قماش باهتة أو ملطخة ولكن هذا ليس سببا للإحباط، فيمكن بحيل بسيطة إصلاح الملابس التالفة، فإذا كانت ملطخة بالمكياج يمكنك استخدام مزيل المكياج أو كريم حلاقة، من خلال رش القليل منه على الفور واتركيه لمدة 5-10 دقائق، بهذه الطريقة ستذوب البقعة بسهولة ويمكنك غسلها بالماء البارد.

ولفتت إلى أنه إذا كان لديكِ قميص جينز مفضل يمكن الحفاظ عليها من خلال غسلها من الداخل إلى الخارج بالماء البارد، وفي حالة رغبتك في تلاشي لونها، ما عليكِ سوى غسلها بالماء الساخن.

وأشارت إلى أنه إذا طالت البقع الزيتية الكبيرة ملابسك مفضلة، فإن الطريقة الوحيدة لإزالتها هي استخدام بودرة الأطفال، ويمكنك وضع القليل منها على البقعة واتركيها طوال الليل، وتحققي في الصباح إذا كانت البقعة لا تزال موجودة، إذا كان الأمر كذلك، كرري العملية حتى تختفي تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى