محافظات

استمرار عروض المسرح المتنقل بقنا

متابعة - عبدالصبور بشير

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة للقري الأكثر احتياجا بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة محمد ادريس، بقرية سمهود بمركز أبو تشت.
تضمنت فعاليات اليوم الثاني من القافلة محاضرة بعنوان “تأثير الشائعات على الفرد والمجتمع” حاضرها مؤمن عبد الفتاح.

وأشار إلى ان مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا لها اثر كبير في سرعة انتشار الشائعات، وكيف نفرق بين الخبر الحقيقي والاشاعة، وعدم مشاركة أي خبر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الا بعد التأكد من مصدر الخبر.

كما قدم أطفال القرية العديد من الفقرات التي تنوعت بمواهب في الشعر والإلقاء والإنشاد الديني والغناء، بجانب استكمال ورشة الفنون التشكيلية “عمل نموذج مجلة حائط” تنفيذ عبدالكريم مرجان ، بالإضافة لعقد أمسية شعرية شارك فيها الشعراء احمد العوامرى، رجب خلف .

فيما شارك قصر ثقافة الطفل بقنا بعرض فنى لفرقة قنا للفنون الشعبية للأطفال، وقدمت الفرقة تابلوهات فنية منها “عرض التنورة، عرض نوبي”، مع استمرار معرض كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم والتي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الأكثر احتياجا ثقافيا .

زر الذهاب إلى الأعلى