أدب وفن

تعرف على مشوار حياة سمير غانم

كتت فاطمه حجاج

حياته :

سمير يوسف غانم، ولد في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط 15 يناير 1937 هو ممثل كوميدي مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية

تعليمه :

انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية كما انضم للفرق الفنية فيها.

مشواره المهنية:

التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، وثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

مسيرة أعماله :

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي

شارك في كثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات والفوازير والمسلسلات الإذاعية والرسوم المتحركة وتقديم برامج

حياته الشخصية :

تزوج الفنانة دلال عبد العزيز (متزوج 1984–2021) حيث سبق له أن تزوج اثنين قبلها إحداهما من الصومال ولكن لم يستمر الزواج من إحداهما حتي تزوج من الفنانه دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

الابناء: دنيا، إيمي سمير غانم

الحفيدة: كيلا رضوان

الوالدان: يوسف غانم، فتحية محمود حلمي.

وفاته : توفي 20 مايو 2021 فى سن 84 سنة دفن فى الجيزة .

زر الذهاب إلى الأعلى