التعليم

بقاء الأمر على ما هو عليه.. مدارس البلينا الثانوية بسوهاج تشكو من التنسيق

كتبت: آية محمد

وافق محافظ سوهاج السيد اللواء طارق الفقي بالأمس على نزول تنسيق مدارس الثانوي العام ببعض مدارس المحافظة 10 درجات ليصبح مجموع القبول 248 بدلاً من 258.

وشمل القرار جميع مراكز ومدن محافظة سوهاج وخلت الكشوف من مدارس مركز ومدينة البلينا ؛ فلم يشملها القرار ؛ وهذا معناه أن مدلرس مدينة البلينا الثانوية قد اكتفت في المرحلة الأولى قبل نزول درجات التنسيق .

هذا الأمر يجعلنا نطرح سؤالاً : هل ننتظر من مدينة البلينا أن يخرج من مدارسها الأوائل على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة ؟! فقد اكتفت المدارس الثانوية فيها من المرحلة الأولى للتنسيق الثانوي رغم ارتفاع مجموع الدرجات ؛ فما الذي تفردت به مدينة البلينا عن باقي مراكز ومدن سوهاج حتي لا تستوعب كثافة المدارس الثانوية فيها هذا العدد الهائل من المتفوقين والمتفوقات ؟! ؛ وهل معنى ذلك أن جميع طلاب وطالبات البلينا الذي التحقوا بالثانوي العام لن يقل مجموعهم عن 258 ؟ وماذا لو كان هناك طلاب وطالبات مجموعهم 248 ولهم الرغبة في الالتحاق بالثانوي العام والكثافة في مدارس البلينا لا تسمح بذلك ؟! ؛ هذا معناه ببساطة أن هؤلاء الطلاب والطالبات سيوزع تنسيقهم على أقرب إدارة لهم وهي إدارة جرجا التعليمية ؛ أي سيضطر هؤلاء الطلاب والطالبات للسفر لإدارة أخرى للالتحاق بمدارسها الثانوية ؛ وسيتحملون مشاق السفر والتنقل بينما أمثالهم في مراكز ومدن سوهاج لم يتحركوا من أماكنهم .

مشكلة كبيرة ..لا أرى لها سبب إلا التهاون في إجراء اختبار الشهادة الإعدادية ؛ والذي أفرز هذا العدد الهائل من أصحاب المجاميع الكبيرة ؛ والذي سيظهر أثره بكل تأكيد في اختبارات الثانوية العامة ؛ عندما ينكشف الغبار وتعرف المجتهد من الحمار .

زر الذهاب إلى الأعلى