التعليم

عميد معهد المشروعات يبحث سبل التعاون مع مسئولي الغرفة التجارية ببني سويف

بني سويف : محمود العميد

إستقبل الدكتور أحمد محمود المصري، عميد معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة بنى سويف، اليوم، المستشار حسن جعفر سكرتير عام الإتحاد للغرف التجارية، رئيس الغرفة التجارية لمحافظة بنى سويف، وذلك لبحث سُبل وإطار التعاون بينهما.

وتناول اللقاء الإستعداد لعقد بروتوكول للتعاون يعتمد على عدة محاور رئيسية، أهمها نشر الوعي بخدمات المعهد، والتعريف بقانون تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020، وأهم المزايا الواردة بهذا القانون لأصحاب المشروعات أو الراغبين في بدء تأسيس مشروعات جديدة وتبني الأفكار الإبتكارية، وإبداعات الشباب التي تصلح للتنفيذ كمشروعات رائدة وواعدة.

كما شمل البروتوكول محور الآليات المتبعة للإستفادة من مزايا المعهد، والقوانين المتنوعة لمساعدة أصحاب المشروعات للتحول من القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي، والحصول على شهادة تصنيف المشروعات، من خلال المعهد للإستفادة من الخدمات التى يقدمها من مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة لأصحاب المشروعات، وذلك طبقاً لتوجهات الدولة المصرية الجديدة، ورؤية مصر 2030.

وأكد المستشار حسن جعفر، رئيس الغرفة التجارية، أن هذا التعاون مع المعهد يُعد إستكمالاً لخطة عمل الدولة في المرحلة الحالية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تقوم على التوسع في التعاون مع كل القوى السياسية والمجتمعية والجهات المعنية وشركاء التنمية لتوعية التجار والمستثمرين، المواطنين بأهمية المشروعات الصغيرة ودورها في تحسين مستوى معيشتهم، وتوفير فرص عمل لأبنائهم.

واضاف “جعفر” انه سيتم التعرف بأنواع المشروعات التي تقوم المؤسسات الحكومية والمالية المختلفة بتمويلها، بالإضافة إلى حزم التمويل المتاحة التي تتناسب مع مختلف فئات وشرائح المجتمع لإقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر أو مشروعات مبتكرة تقدم منتجات وأفكار جديدة قادرة على المنافسة، مشيراً إلى ان دور الغرفة التجارية يبدأ من خلال ترشيح الشباب أصحاب المشروعات أو الراغبين في بدء المشروعات، لحضور التدريب، وتوفير اللوجيستيات الخاصة بالتدريب من قاعات وأدوات مساعدة تفي بمتطلبات التدريب.

وأوضح ” جعفر”، أنه سيتم تنظيم ملتقيات توظيف دورية للشباب من الجنسين؛ لتسهيل حصولهم على فرصة لائقة وخفض معدلات البطالة وتنظيم معارض بصفة دورية، سواء معارض سلع غذائية أو معارض عامة، فضلاً عن تنظيم مسابقات للأفكار الإبداعية والإبتكارية.

حضر اللقاء كل من الدكتورة ميرفت حسين حسن، وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإنتصار محمد عبد الباقى مدير المعهد، هبة حمزة عبد القادر، مسئولة العلاقات العامة بالمعهد، ومن الغرفة التجارية محمود عبد الوهاب منسق عام الشعب التجارية بالغرفة التجارية، محمد حميدة مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى