محافظات

الداودي يعلن عن بدء التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية بمحافظة قنا

قنا - عبدالصبور بشير

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا موسعا لمناقشة بدء التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية بمحافظة قنا ، وذلك بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، وكل من محمود محمد المشرف العام على مركز المعلومات والمراكز التكنولوجية بالمحافظة ، والدكتور عماد على احمد ، والدكتور سامح محمد مصطفى عضوا هيئة التدريس بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي ، ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة .

أكد محافظ قنا أنه تم الاستعانة بخبراء التحول الرقمي من جامعة جنوب الوادي للإسراع في عملية تطبيق المنظومة الرقمية داخل المحافظة والوحدات المحلية للمدن ومديريات الخدمات وربطها بشبكة بيانات موحدة والانتهاء من تنفيذها في اسرع وقت ممكن بما يتيح للمسئولين التعرف على البيانات اللازمة حتى يتسنى لهم وضع الخطط التنموية المناسبة التي تخدم وتوفر الاحتياجات الفعلية للمواطنين.

وأضاف الداودي بأنه وجه المسئولين عن تنفيذ التحول الرقمي بسرعة إعداد خطة زمنية محددة موضح بها الوضع الراهن والاحتياجات المطلوبة وخطوات التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية، كما كلف المسئولين بسرعة توفير كافة البيانات اللازمة للقائمين على تصميم البرامج الرقمية .

و أوضح محافظ قنا، أن مشروع التحول الرقمي وميكنة إدارات ديوان عام المحافظة ومجالس المدن التابعة له والمديريات الخدمية يأتي في اطار استراتيجية التنمية المستدامة ” رؤية مصر 2030 ” التي تستهدف في أحد محاورها تطبيق منظومة التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية بما يسمح بتقديم خدمات أفضل وأسرع للمواطن، لافتا إلى أن المحافظة اتخذت خطوات جادة نحو التحول الرقمي حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ مشروع التحول الرقمي بالمحافظة وتم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 90 % من الأعمال المدنية بالمشروع حتى الآن.

من جانبه قام الدكتور عماد على بشرح مقترح التحول الرقمي داخل المحافظة وأجرى نقاشا مع الحضور حول مقترحاتهم واستفساراتهم بشأن المنظومة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب العاملين على كيفية التعامل مع البرامج الرقمية بالتوازي مع العمل بالأسلوب المعتاد لحين تطبيق المنظومة بشكل كامل .
يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطبيق منظومة التحول الرقمي وميكنة الخدمات .

زر الذهاب إلى الأعلى