التعليم

جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الماجستير عن رسالة التحليق الحيوي لجزيئات الذهب النانوية

كتبت : هاجر عبد العليم

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحثة نهاد عادل العربي بعنوان “التحليق الحيوي لجزيئات الذهب النانوي باستخدام الفطريات من مناجم الذهب وبعض تطبيقاتها”، بقاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي القديم، بحضور كل من الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة السابق.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن لجنة المناقشة والتحكيم ضمت محكمين من الخارج، تمثلت فى الدكتور يوسف محمد الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وأستاذ الميكروبيولوجي، والدكتور أحمد محرم أستاذ الميكروبيولوجي بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بجامعة أسيوط، بالإضافة إلى المحكمين الداخليين ولجنة الإشراف بعلوم سوهاج وهم الدكتور محمد بسام أبو النصر، والدكتورة صباح صابر محمد أستاذي الميكروبيولوجي بقسم النبات بكلية العلوم.

وأشاد “عبد الخالق”، بعنوان الرسالة باعتبار أن الباحثة تطرقت لموضوع فى غاية الأهمية عن التحليق الحيوي لجزيئات الذهب النانوي باستخدام الفطريات من مناجم الذهب وبعض تطبيقاتها.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم منحت الباحثة درجة الماجستير فى “علوم النبات”، مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات المصرية والعربية ومكتبات الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى