اخبار عربية ودولية

شاهد تعليق نبيل أبوالياسين على الهجمات الحوثية التي إستهدفت السعودية

كتب : عصام علوان

أعلنت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر عنها اليوم «الأحد» للصحف والمواقع الإخبارية عن إدانتها للهجمات الحوثية التي إستهدفت المملكة العربية السعودية، وإستنكارها بأشد العبارات للهجمات التي إستهدفت المنطقتين الشرقية، والجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بإستخدام عدد من الصواريخ الباليستية، والطائرات المفخخة التي أطلقتها ميليشيات الحوثي.

وقال”نبيل أبوالياسين” رئيس المنظمة” إن المنظمة تقف إلى جانب السعودية في مواجهة هذه الأعمال العدائية الخسيسةالتي تنتهك أرض دول الجوار، ودعى”أبوالياسين “جميع المنظمات العربية، والدولية تنديدها، وإستنكارها للأعمال الإجرامية من الميليشيات الحوثية ضد المملكة العربية السعودية.

وأضاف”أبوالياسين” أن الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري، والعربي وبين السعوديةالشقيقة
يتطلب مساندتها لما تتخذُه “المملكة “من تدابير لصون أمنها، وإستقرارها، وسلامة أراضيها إزاء هذه الهجمات الإرهابية التي تمثل تهديدًا جسيمًا للأمن والإستقرار في المنطقة بأكملها.

حيثُ : أعلنت وزارة الدفاع السعودية في وقت سابق من هذا اليوم إعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً جراء إعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية، وإدانات مصرية أردنية، «ندعم أمن المملكة».

إلى هذا، قال المتحدث الرسمي بأسم وزاره الدفاع السعودية العميد الركن “تركي المالكي”إن الدفاعات الجوية السعودية إعترضت ودمرت ٣ صواريخ بالستية و٣ طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بإتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران.

وأعلنت كلاً من؛ مصر ، والأردن، اليوم «الأحد»، عن إدانتهما للهجمات الحوثية التي إستهدفت المملكة العربية السعودية، وأكدا،
وقوفهما بجانب “المملكة السعودية” في مواجهة هذه الأعمال العدائية الخسيسة، كما أكدا؛ على الإرتباط الوثيق بين الأمن القومي بالبلدين ، والسعودية الشقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى