أدب وفن

“وحشتيني أوي”.. بهذه الطريقة هند صبرى تحيى ذكري ميلاد رجاء الجداوى

كتبت: روجينا رأفت

نشرت النجمة هند صبري، صورة تجمعها بالفنانة الكبيرة رجاء الجداوى عبر ستوري علي حسابها الشخصى بموقع “إنستجرام”، وعلقت عليها قائلة: “عيد ميلاد سعيد فى الجنة وحشتيني أوي”.

من ناحية أخري، يمر اليوم الذكرى ال87 على ميلاد الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، فهى ولدت في 6 سبتمبر عام 1934، بالإسماعيلية، وهى لها صلة قرابة بالفنانة تحية كاريوكا، فكأنها ورثت هذه الموهبة منها، رغم أنها بدأت طريقها بمجال الترجمة فى واحدة من الشركات الإعلانية، ثم أختيرت لتكون موديل بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطن المصرى عام 1958، وبعدها عرفت طريق الفن وانطلقت فيه.

وشقت رجاء الجداوى طريقها عام 1958 مع فيلم “غريبة”، لتثبت موهبتها وحضورها ثم تألقت السينما والتليفزيون والمسرح خلال تاريخ فنى طويل امتد ل62 عامًا من الموهبة والإبداع، فهى قدمت خلالهم أكثر من 300 عمل.

الجدير بالذكر أن الجداوى شاركت مع عدد كبير من النجوم في الكثير من الأفلام منها: “إشاعة حب، السلم والثعبان، تيمور وشفيقة، بنات العم، توأم روحي” كما قدمت للتليفزيون العديد من الأدوار منها: “عائلة الحاج متولى، حكايات زوج معاصر، عوالم خفية، طلعت روحي” وقدمت للمسرح “الواد سيد الشغال، الزعيم” مع الزعيم عادل إمام، وكانت تحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى