رياضة

انطلاق بطولة كناري كلاسيك لرجال الاسكواش

تنطلق اليوم الأحد، منافسات بطولة كناري كلاسيك لرجال الاسكواش، والتي تستضيفها لندن، خلال الفترة من 8  حتى 13 مارس الجاري بمشاركة مصرية واسعة.

ويمثل مصر في البطولة كل من: محمد الشوربجي، علي فرج، طارق مؤمن، كريم عبد الجواد، مروان الشوربجي، محمد أبو الغار، فارس الدسوقي، عمر مسعد، مازن هشام.

ويحمل البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالمياً لرجال الاسكواش، لقب البطولة عن النسخة الماضية.

وجاءت مباريات اليوم الأول بمنافسات البطولة كالتالي:

مازن هشام x الاسكتلندي جريج لوبان

عمر مسعد x الماليزي إيان يو نج

فارس الدسوقي x الألماني الألماني رفائيل كاندرا

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش “PSA” قد أعلنت عن قائمة الثمانية الكبار المتأهلين إلى بطولة نهاية الموسم التى تقام فى مصر PSA World Tour Finals، والتى تضم 8 لاعبين فى منافسات الرجال والسيدات، بشرط أن يكون كل لاعب قد توج ببطولة بلاتينية خلال الموسم، بالإضافة إلى أصحاب أعلى نقاط من اللاعبين الذين شاركوا فى النهائيات الأبرز خلال البطولات.

وتأكد تواجد الأبطال المصريين فى تلك القائمة، على الرغم من أن البطولات البلاتينية فى الموسم الجارى لم تُلعب بالكامل، حيث يتبقى بطولات الجونة وبريطانيا المفتوحة وبطولة بلاك بول للسيدات التى ستقام فى الثامن من مارس الجارى بمصر.

وكان على فرج المصنف الثانى عالمياً قد توج ببطولتى “أمريكا المفتوحة وويندى سيتى”، كما توج محمد الشوربجى ببطولة “جى بى مورجان”، وفاز كريم عبد الجواد ببطولة “الأهرام”، وتوج طارق مؤمن بـ “بطولة العالم”، ليضمن الرباعى أصحاب المراكز الأولى فى التصنيف العالمى المشاركة فى البطولة الأخيرة للموسم، كما حجز مروان الشوربجى مقعداً فى تلك القائمة الذهبية بسبب حصوله على مجموع نقاط أكبر.

وفى منافسات السيدات ضمنت كل من: رنيم الوليلي، نوران جوهر، نور الشربيني، نور الطيب وهانيا الحمامى التأهل، حيث توجت نوران جوهر ببطولة “أمريكا المفتوحة”، كما فازت نور الشربينى “ببطولة العالم وبطولة ويندى سيتي”، وحصل الثلاثى رنيم الوليلى ونور الطيب وهانيا الحمامى على نقاط أعلى، حيث تحتل الوليلى قمة التصنيف العالمي، بينما تحل نور الطيب فى المركز الخامس، فيما تأتى هانيا الحمامى فى المركز العاشر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى