صحه

المجلس القومي للمراة بالمنيا ينظم ندوة وقافلة طبية بقربة كوم المحرص ملوي

كتب : احمد المظهر

بتوجيهات د مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة و بتكليف من د . منال ابو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة فرع المنيا َبالشراكة مع كلية العلاج الطبيعي جامعة درايه تم اليوم بالمدرسة الابتدائية بكوم المحرص بمركز ملوي جنوب المنيا عقد ندوة توعوية لعدد ٥٥ سيدة مستهدفة ( يعانين من مشاكل صحية خاصة بالولادة او الجهاز العصبي والحركي) تم خلالها تعريف السيدات في القرية بالخدمات والأنشطة التي يقدمها المجلس وكيفية التواصل والمشاركة مع المجلس .
وكانت الندوة بحضور ممثلو المجلس ( د. شنطوري ا. ماري والرائدات بالقرية) وقاموا بقياس الضغط لعدد ٤٦ حالة وصرف عينات علاجية مجانا وتوجيه السيدات اللاتي يعانين من مشاكل لتلقي الخدمة المجانية من الفريق المشارك من جامعة دراية
كما حضر من جامعة دراية د. مروة مدرس علاج طبيعي أمراض مرأة والتي ألقت محاضرة ( للتعريف بالكلية والجامعة ورغبة الكلية في تقديم خدمة مجانية لغير القادرات بالقرية على يد خبراء واستاذة متخصصون) و د. هاجر معيد بالكلية ود. رامز وأربعة من طبيبات القسم وقاموا بعمل ٣ فرق كل فرقة من طبيبتين في فصل منفرد و تيسرا على المستفيدات من الخدمة تم فتح ٣ فصول لأخذ التاريخ الصحي وتحويل الحالات كما قاموا بتوزيع كميات كثيرة من الادوية التي كانت السيدات بحاجة إليها و تم الاتفاق مع حوالي ٢٥ حالة. لتلقي العلاج الذي يناسب حالتهم على أحدث الأجهزة بالجامعة يوم الثلاثاء القادم وستوفر لهم الكلية وسيلة المواصلات من وإلى القرية بعد تلقى العلاج بالكلية حيث يتم تقديم العلاج علي ايدي نخبة مختاره من أساتذة جامعة درايه.

زر الذهاب إلى الأعلى