رياضة

سنة أولي أهلي … ترند نيوز تقدم لكم كشف حساب الجنوب أفريقي مع الأهلي

تقرير : سعيد السعيد

تولى المدير الفنى الجنوب الافريقى ” موسيمانى ” القيادة الفنية للنادي الأهلى فى الاول من نوفمبر 2020 فى اول إستعانة للنادى الاهلى بمدرب أفريقي لأول مره منذ تاسيس النادى عام 1907 وفى ظل ترقب كبير من كل المحيطين فى الوسط الرياضى لكن ثقة مجلس إدارة الاهلى فى المدرب كانت سبب فى توليه المسؤلية خلفا للسويسرى رينيه فايلر .

نجح الجنوب أفريقي فى تحقيق أهداف النادي في كل البطولات الخارجية التى شارك فيها مع الاهلى ولكنه فشل في الموسم الأخير فى بطولتين محليتين وهما الدورى المصرى لصالح الغريم التقليدى الزمالك وكأس السوبر المصرى أمام طلائع الجيش مما فتح باب للشكوك حول مصير الجنوب أفريقي فى الاهلى ، فأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن مصير موسيماني مع الأهلى أصبح محفوفا بالمخاطر ولمح البعض إلى وجود تباين في الأراء بين المسؤلين والجماهير ولجنة التخطيط فى الاهلى بين مؤيد لبقائه ومعارض ولكن فى النهايه الاهلى اعلن النادي عبر صفحته الرسمية ثقته التامة فى المدرب رغم العقوبة المالية الكبيرة التي وقعها الخطيب على المدرب وجهازه المعاون واللاعبين بسبب سوء الأداء والنتائج.

خاض بيتسو موسيماني 64 لقاء مع القلعة الحمراء نجح فى تحقيق الفوز في 45 مباراة وحسم التعادل 15 مباراة في حين خسر الفريق 4 مباريات .

سجل الأهلى تحت قيادة موسيمانى 128 هدف واستقبلت شباكه 46 هدف .

جاءت المباريات النى خاضها موسيمانى مع الاهلى مقسمة ما بين الدورى المصرى ودوري أبطال افريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقى والسوبر المصرى وكأس العالم للأندية وجاء تقسيم المباريات كالتالى :-

40 مباراة فى الدورى ما بين 6 مباريات الموسم قبل الماضى 34 مباراه فى الموسم الماضى .

16 مباراة فى بطولة دورى ابطال أفريقيا 3 مباريات فى الموسم قبل الماضى و 13 لقاء فى الموسم الماضى

5 مباريات فى كأس مصر 3 مباريات فى الموسم قبل الماضى ومباراتين فى الموسم الحالى

3 مباريات فى كاس العالم للأندية فاز فى مباراتين وخسر فى واحدة أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ بهدفين ونجح فى الحصول على برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ النادي .

مباراه واحدة فى السوبر الافريقى ونجح فى الظفر باللقب على حساب الفريق المغربي نهضة بركان بهدفين نظيفين .

مباراة واحدة في السوبر المصرى أمام طلائع الجيش وخسرها بركلات الجزاء الترجيحية 3/2 .

حقق موسيماني مع الاهلى دورى أبطال افريقيا مرتين متتاليتين على حساب الزمالك المصرى 2019 وكايزر تشيفز الجنوب افريقى 2020 بالإضافة الى السوبر الأفريقى على حساب نهضة بركان وكأس مصر أمام طلائع الجيش واستطاع الحصول على برونزية كاس العالم للأندية امام فريق بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء .

لعب موسيماني مع الاهلى خمس نهائيات فاز فى أربع نهائيات وخسر نهائى وحيد امام طلائع الجيش فى السوبر المصرى بركلات الجزاء .

سجل الأهلي مع موسيماني هذا الموسم فى الدورى 72 هدف كأقوى خط هجوم فى الدورى واستقبل 31 هدف وهو اكثر موسم فى تاريخ الاهلى إستقبالا للأهداف على مر التاريخ ، ليخسر الفريق بطولة الدوري المحلي لصالح غريمه التقليدي النادي الزمالك بعدما نجح في الحفاظ على اللقب لخمسة سنوات متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى