منوعات

تأشيرات اضطرارية بضمان وكيل سياحي لمواطني ثلاث دول للدخول لمصر

كتب / عبدالله صادق

قالت وزارة السياحة والاثار بأنه تمت الموافقة على دخول مواطني كوسوفو والبوسنه والهرسك بتأشيرة أضطرارية من مواني الوصول شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية بضمان وكيل سياحي.

وتمت الموافقة على الاكتفاء بحضور مندوب شركة السياحة فقط لتسجيل مواطني كوسوفو والبوسنة والهرسك لدى اقسام الجوزات دون الحاجة لحضور السائحين انفسهم للقسم صحبة مندوب شركة السياحة او مندوب الفندق المعتمد لدى الادارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية بموجب خطاب مختوم بخاتم الشركة او الفندق بأسماء الأجانب المطلوبة لهم تسجيل جوزارت سفرهم

وشددت الوزارة على شركات السياحة بضرورة تقديم خطاب للجهات المعنية يفيد وصول ومغادرة الفوج السياحي والاخطار الفوري حال تخلف احد افراد الفوج. وأوضحت الوزارة الى استمرار تطبيق القواعد المنظمة لدخول رعاية دولة سيرلانكا وبنجلاديش مع قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع سفارتنا في الخارج للتدقيق في منح تأشيرات الدخول للأفواج السياحية السيرلانكية او البنجلاديشية، للتأكد من عدم كونهم من الفئات الدنيا، مع ضرورة توافر ضمان شركات سياحية اثناء الوصول والسفر.

وقامت وزارة السياحة والاثار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية عن إقرار عدد من التيسيرات الخاصة بمنح التآشيرات السياحية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى