سياسه

رئيس نداء مصر يعلق علي الغاء حالة الطوارئ ويؤكد : نتمني توفير مساحه لحريه التعبير عن الرأي للجميع دون خوف او قلق

كتب : محمد علي عبد المنعم

رحب حزب نداء مصر بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلغاء تمديد العمل بحالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، بعد ما استمرت طيلة أكثر من 6 عقود منذ أن فرضها الرئيس جمال عبدالناصر عقب العدوان الثلاثي على مصر.

وقال الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، في بيان للحزب اليوم الثلاثاء، إن القرار التاريخي للرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ له دلالات عدة، فهو باكورة ثمرات إعلان استراتيجية الدولة لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس خلال شهر سبتمبر الماضي، ويعد أحد القواعد الأساسية للجمهورية الجديدة، وانعكاس لحالة الاستقرار والأمن التي تشهدها مصر حاليا بعد تجفيف منابع الإرهاب، دون الحاجة لفرض حالة طوارئ .

وأضاف زيدان : ” يبقى أن نرى آثار هذه القرار في إجراءات تنفيذية على أرض الواقع، عبر مناخ صحي يوفر مساحات من الحرية تسمح للجميع بالتعبير عن آراءهم دون قلق أو خوف وبما يستهدف مصلحة الوطن العليا “.

وقالت الدكتورة وفاء عكه، الأمين العام لحزب نداء مصر، إن الرئيس السيسي أثيت بهذا القرار والإنجازات التي تنعم بها ربوع البلاد وتدفع بها إلى مستقبل لطالما حلم به أفراد الشعب، أنه قائد تاريخي لمصر.
ووجهت عكه الشكر للرئيس السيسي، قائلة: “إلغاء حالة الطوارئ قرار انتظره الشعب المصري طوال عقود عدة، ورسالة واضحة للجميع سواء بالداخل أو الخارج بأن مصر أصبحت قوية ودشنت بالفعل مرحلة جديدة من تاريخها، وتفتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمارات الأجنبية من خلال مناخ مطمئن بعيدا عن أي إجراءات استثنائية”.

وأعلن الرئيس السيسي مساء أمس الإثنين إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر.

وقال السيسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس يبوك”: “يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

وتابع الرئيس : “هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية، بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى