رياضة

«بهدف شريف» الأهلي يفك شفرة البنك الأهلي ويحتل صدارة الدوري

كتبت / إسراء عفيفي

نجح الأهلي في تحقيق أول فوز له على البنك الأهلي بنتيجة (هدف دون مقابل)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الأهلي وي السلام” في [الجولة الثانية] من بطولة “الدوري المصري الممتاز”.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى دون تشكيل خطورة على مرمى الفريقين.

وشهدت “الدقيقة 30” فرصة خطيرة للبنك الأهلي من خلال تسديدة رأسية من “محمد بسيوني” اصطدمت بالقائم وارتدت قبل أن يبعدها دفاع المارد الأحمر.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

فيما شهدت أحداث الشوط الثاني سيطرة وضغط من جانب الأهلي من أجل إحراز هدف التقدم.

وفي “الدقيقة 53” أجرى موسيماني أول التغييرات للمارد الأحمر بنزول “محمد شريف” بدلاً من “محمد هاني”، ليعود “أكرم توفيق” لمركز الظهير الأيمن.

ثم في “الدقيقة 63” من عمر اللقاء نجح “محمد شريف” في تسجيل هدف التقدم الأول لصالح الأهلي من خلال تسديدة قوية من “عمرو السولية” ليتصدى لها الحارس محمود الزنفلي وترتد ليتابعها “محمد شريف” ويسكنها داخل الشباك.

وفى “الدقيقة 64” أجرى موسيماني تغييرا آخر بنزول كلا من “أحمد عبد القادر” و”حسين الشحات” بدلاً من “لويس ميكيسوني” و”بيرسي تاو”.

وأهدر “محمد هلال” فرصة هدف محقق للبنك الأهلي من خلال تسديدة قوية ولكن تصدى لها الحارس “علي لطفي” ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لصالح البنك.

وأجري موسيماني آخر تغييرات النادي الأهلي بنزول “عمار حمدي” بدلاً من “محمد مجدي أفشة” في “الدقيقة 78” من عمر اللقاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة وضغط قوي من جانب البنك الأهلي من أجل إحراز هدف التعادل.

ونجح “علي معلول” في إنقاذ فرصة خطيرة للبنك الأهلي من خلال كرة عرضية أرضية مرت من دفاع الأهلي لينجح “على معلول” في إبعاد الكرة إلى ركنية.

وكاد “حمدي فتحي” أن يسجل هدف التقدم الثاني للأهلي في الوقت بدل من الضائع بعد أن أطلق تسديدة قوية رائعة، لتصطدم بالقائم ليحرم القائم المارد الأحمر من الهدف الثاني.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف على البنك الأهلي في أول فوز له على البنك الأهلي في الدوري، وذلك بعد أن تعادل الفريقين مرتين في الموسم الماضي من الدوري.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الأهلي إلي “6 نقاط” في صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك، بينما يتجمد رصيد البنك الأهلي عند “3 نقاط” في المركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى