رياضة

«في قمة مثيرة» نسر الأهلي يفترس الزمالك بخماسية ويحلق في صدارة الدوري

كتبت/ إسراء عفيفي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً ساحقاً على نظيره الزمالك، بنتيجة (5/3)، في لقاء القمة 123 الذي جمع بينهما مساء اليوم على “إستاد القاهرة الدولي” في [الجولة الثالثة] من بطولة “الدوري المصري الممتاز”.

شهدت أحداث المباراة سيطرة تامة من جانب النادي الأهلي على مجريات اللقاء.

في “الدقيقة 16” نجح “ديانج” في تسجيل أول أهداف اللقاء من خلال تسديدة قوية إصطدمت بالعارضة وارتدت لتصطدم بمحمد أبو جبل وتسكن الشباك.

وبعد مرور دقيقتين تم إحتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر بعد عرقلة علي معلول من حمزة المثلوثي، ليتصدي لها “على معلول” ويتقدم بالهدف الثاني لصالح الأهلي في “الدقيقة 20”.

قبل أن يضيف “محمد شريف” الهدف الثالث للأحمر في “الدقيقة 25” من خلال عرضية من عمرو السولية ليسكنها “شريف” داخل الشباك.

وشهدت بداية الشوط الثاني أول تغيرات الزمالك بنزول “مصطفى فتحي” بدلاً من “إمام عاشور”.

لينجح “مصطفى فتحي” في “الدقيقة 52” من عمر اللقاء في تسجيل أول أهداف الزمالك عن طريق تسديدة قوية على يسار الشناوي تسكن الشباك.

وجاء رد الأهلي سريعاً بعد مرور دقيقتين عن طريق “أليو ديانج” ليضيف الهدف الرابع للأهلي من خلال ركلة ركنية من أفشة تصل إلى “ديانج” ليطلق تسديدة قوية تسكن الشباك.

وفي “الدقيقة 65” من عمر اللقاء تحصل الأهلي على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة عمرو السولية، لينفذها “علي معلول” ويتصدى لها محمد أبو جبل ثم يتابعها “محمد شريف” داخل الشباك.

ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلي تقنية الفيديو بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء قبل لعب الكرة ليتم إعادة الكرة من جديد ويتصدي لها “علي معلول” بنجاح ليسدد الخماسية للمارد الأحمر.

و في “الدقيقة 81” من عمر اللقاء، أحرز “أحمد سيد زيزو”، الهدف الثاني لصالح الزمالك، عن طريق ركلة جزاء بعد إعاقة علي معلول لسيف الدين الجزيري.

قبل أن يضيف ” أشرف بن شرقي” الهدف الثالث للزمالك في “الدقيقة 90” من عمر اللقاء، من خلال تسديدة متقنة على يسار محمد الشناوي تسكن الشباك.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الأهلي إلى “9 نقاط” محتلاً صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بفارق الأهداف عن بيراميدز، بينما يتجمد رصيد الزمالك عند “6 نقاط” ليتراجع إلي المركز الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى