اخبار عربية ودولية

عمر الزيود أميناً مساعداً للإعلام الأمني العربي بالإتحاد العام للمنتجين العرب

كتبت : هدي العيسوي

أصدر مجلس اداره الإتحاد العام للمنتجين العرب قرارا إداريا بتعيين النائب عمر محمود عقله الزيود الشهرة عمر الزيود أميناً مساعداً للإعلام الأمني العربي ، ورئيساً لمجلس إدارة الشعبة العامة للإعلام الأمني التابعة للاتحاد العام للمنتجين العرب .

صرح بذلك الدكتور إبراهيم ابوذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب مؤكدا ان القرار
جاء بناء علي أهمية تنشيط ودعم المهرجان العربي للإعلام الأمني بكوادر مشهود لها بالكفاءة والتطوع لخدمة القضايا القومية والمجتمعية، بالاضافه إلى رغبة رئاسة الإتحاد في تدعيم العمل العربي المشترك في كل المجالات وتحقيق أهم أهداف الإتحاد العام للمنتجين العرب بإنجاح مشاريعه المجتمعية التفاعلية والتنموية.

كما جاء هذا القرار بناء علي الماده (35) من اللائحة العامة للإتحاد التي تمنح رئيس الإتحاد صلاحية تعيين الكوادر المساعدة للإتحاد العام والمهرجانات والفعاليات التي تقام تحت مظله الإتحاد ونظرا لأهمية الاستفادة من الخبرات العربية المشهود لها بالكفاءة والخبرات لتدعيم آليات الإتحاد العام للمنتجين العرب والإتحادات الإقليمية وتدعيما وتنشيطا لإتحاد المنتجين وفعالياته في جميع الدول العربية.

ويذكر أن الشعبة العامة للاعلام الأمني تعتبر الشعبة التاسعة المتخصصة لخدمة المجتمع المدني والتفاعل معه التابعة للاتحاد العام للمنتجين العرب وثالث شعبة عامة يكون مقرها العاصمة الأردنية الهاشمية.

ومن المعروف أن الأمين المساعد الجديد للإعلام الأمني العربي عمر الذيوع نائبا بمجلس النواب الاردني ويشغل منصب رئيس لجنة التوجيه الوطني و الإعلام و الثقافة النيابية و الاوقاف في مجلس النواب التاسع عشر،
وهو عميد ركن متقاعد من القوات المسلحة الأردنية، ويحمل درجة بكالوريوس في العلوم العسكرية من جامعة مؤتة .

وأيضا حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية وفض النزاعات بتقدير إمتياز من الجامعة الاردنية، كما حصل علي الدكتوراة الفخرية في التعاون والتحكيم الدولي من جامعة INTERNATIONAL CULTURE UNION الكندية .

وهو أحد مؤسسي و عضو هيئة إدارية للجمعية الاردنية للتنمية والتوعية السياسية/الزرقاء – الأردن بالاضافه إلى كونه نائبا بالبرلمان الأردني فهو ايضا نائب رئيس منتدى التعاضد الاردني / عمان – الأردن، ومحاضر بالشأن الداخلي والإصلاح السياسي والإرهاب والتطرف والأمن و السلم المجتمعي في مؤسسات المجتمع المدني و مدارس التربية والتعليم في الأردن .

كما أنه محاضر و مشارك في العديد من المؤتمرات التي تختص بالإعلام و السياسة و التطرف و الإرهاب .

زر الذهاب إلى الأعلى