منوعات

بالعاصمة الإدارية MBG تحقق مبيعات بقيمة 750 مليون جنيه خلال 3 اشهر

كتب : ماهر بدر

حققت شركة MBG للاستثمار العقارى ، مبيعات وصلت لـ750 مليون جنيه فى مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك فى الربع الثالث من العام الجارى.

د. محمود العدل: مبيعات الشركة للمصريين بالخارج والاجانب وصلت لـ40%

من جانبه قال الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن نسبة المبيعات فى مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية وصلت لـ 90 %، فيما حققت الشركة مبيعات فى مشروع برج وايت 14، أحدث مشاريع الشركة فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية، لـ 50 % مبيعات خلال فترة قليلة من بدء تسويق المشروع.

وأوضح رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أنه بالنسبة لمشروع الشركة الطبى والذى يمثل صرح طبى عالمى داخل العاصمة الإدارية وصلت حجم مبيعاته لـ 70 %، موضحا أن نسبة الإقبال الكبيرة على مشروعات الشركة يرجع للثقة الكبيرة التى تتمتع بها الشركة لدى عملائها.

وأشار الدكتور محمود العدل، أن نسبة مبيعات الشركة للمصريين بالخارج والأجانب تخطت الـ 40 %، وهو ما يفسر قدرة الشركة وقوتها على الوصول للأجانب والمصريين بالخارج، نظرا لايمان الشركة بتصدير العقار المصرى، والذى يمثل فى الوقت الحالى عنصر هام لجذب الاستثمار الأجنب لمصر ودر عملة أجنبية للبلاد.

وتابع رئيس شركة MBG، أنه خلال الفترة الماضية التقى عدد من المستثمرين الاجانب ورجال الأعمال، فضلا عن أنه نظم أكثر من محاضرة فى عدد من الدول الأجنبية والعربية أوضح فيها أهمية الاستثمار فى مصر والعائد الكبير من خلال هذا الاستثمار، ويرجع ذلك للمشروعاتا لقومية التى تشهده الجمهورية الجديدة فى الوقت الحالى.
وقال أن شركة MBG حريصة على المشاركة فى مختلف المعارض العقارية سواء داخل مصر أو خارجها، لأنها تمثل الوسيلة الوحيدة التى تتيح الفرصة للالتقاء المباشر بين العميل والشركة، كما أنها تساهم بشكل كبير للغاية فى تسويق المنتجات العقارية لمختلف الشركات.

وأكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن تصدير العقار أصبح تجارة من أضخم التجارات فى العالم، ووصل حجم الأعمال بهذه التجارة إلى 2 تريليون دولار سنويًّا، وطبقًا للإحصائيات الرسمية، تأتى إنجلترا فى مقدمة الدول التى تستثمر فى عقارات الدول الأخرى، وذلك لرغبة المواطنين الإنجليز فى شراء عقارات فى دول أخرى.

وشدد على ضرورة التفكير خارج الصندوق لتصدير العقار المصري من خلال توقيع اتفاقيات مع شركات دولية للتسويق للعقار المصرى أو الاستفادة من جماهيرية الأندية الكبرى وغيرها للتسويق للعقار المصرى.

وأشار إلى أن نجاح تصدير العقار المصري للخارج يتطلب ضرورة توضيح مزايا تصدير العقار، ولعل أبرزها إدخال عملة أجنبية لمصر، بالإضافة إلى التسويق السياحى لمصر عالميًّا، وهو ما يلقي بالتبعية دورًا كبيرًا على وزارتى السياحة والإسكان فى تسويق العقار المصرى، سواء من خلال إطلاق الحملات الإعلانية التسويقية، أو تنظيم معارض عقارية خارجية، أو تنظيم مؤتمرات لمسئولين مصريين فى الدول المختلفة، واستغلال تواجد الجاليات المصرية بكل دول العالم.

وقال تواجد عدد كبير من الجاليات المصرية بالخارج يعتبر عاملًا كبيرًا وقويًّا لإنجاح تجربة تصدير العقار المصري للخارج، حيث إن إجمالى عدد المصريين المقيمين فى الخارج تخطي ١١ ملايين و470 ألفًا و674 مصريًّا، وتستحوذ المنطقة العربية على النسبة الأكبر حيث يتواجد بها 65% من إجمالى المصريين المقييمن بالخارج بنحو 6.2 مليون مصرى، يقيم منهم فى الدول الأوروبية نحو 1.2 مليون مصرى، ما يعادل 13.2% من إجمالى عدد المصريين بالخارج، بينما يوجد فى دول الأمريكتين 1.6 مليون مصرى، أى ما يعادل 16.7%، يليها الدول الآسيوية واستراليا بنسبة 3.7%، ثم المنطقة الأفريقية بنسبة 0.5%. 1.2 مليون مصرى مقيمون فى الدول الأوروبية، أى ما يعادل 13% من إجمالى عدد المصريين فى الخارج، منهم 560 ألف مصرى مقيم فى إيطاليا ، أى ما يعادل 44.8%.

زر الذهاب إلى الأعلى