رياضة

البرتغال تسقط في فخ التعادل أمام أيرلندا… وتعادل غانا وإثيوبيا في تصفيات المونديال

كتبت/ إسراء عفيفي

تعادل منتخب البرتغال سلبياً مع نظيره منتخب أيرلندا في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم علي “ملعب أفيفا” في [الجولة السابعة] من “التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022”.

شهدت أحداث المباراة سيطرة وضغط من جانب المنتخب البرتغالي، ولكن دون جدوي ولم ينجح منتخب البرتغال في ترجمة هذا الضغط إلى أهداف لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت “الدقيقة 81” من عمر اللقاء طرد لمدافع المنتخب البرتغالي “بيبي” عقب حصوله على إنذارين.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد المنتخب البرتغالي إلى”17 نقطة”في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب صربيا، بينما يأتي منتخب إيرلندا في المركز الرابع برصيد “6 نقاط”.

ويستضيف منتخب البرتغال منافسه صربيا الأحد المقبل لتحديد المتأهل مباشرة للمونديال.

وعلى الجانب الآخر تعادل منتخب غانا أمام مضيفه إثيوبيا بنتيجة (هدف لكل منهما) في [الجولة الخامسة] ضمن منافسات المجموعة السابعة من “التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022”.

في “الدقيقة 23” نجح “أندريه أيو” في تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب غانا، فيما تعادل “كيبيدا” لصالح منتخب إثيوبيا في “الدقيقة 72” من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد منتخب غانا إلى “10 نقاط” في المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب جنوب أفريقيا المتصدر، فيما إرتفع رصيد منتخب إثيوبيا إلى”4 نقاط”، بينما يتزيل زيمبابوي المجموعة برصيد “نقطة واحدة”.

ويحل منتخب جنوب إفريقيا ضيفا على غانا في الجولة الأخيرة لحسم المتأهل من المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى