رياضة

«بشق الأنفس» الجزائر تتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بالتعادل أمام بوركينا فاسو

كتبت/ إسراء عفيفي

تعادل منتخب الجزائر إيجابياً مع منتخب بوركينا فاسو بنتيجة (2/2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “مصطفى تشاكر” ضمن [الجولة السادسة] من “تصفيات كأس العالم 2022”.

شهدت أحداث المباراة الإثارة والندية بين المنتخبين وسط محاولات قوية من جانب بوركينا فاسو من أجل إدراك الفوز والتأهل ولكن قضى محاربي الصحراء على آمال المنتخب البوركيني بالتعادل.

في “الدقيقة 22” نجح “رياض محرز” في تسجيل هدف التقدم الأول لصالح الجزائر، من خلال عرضية يوسف بلايلي ليسكنها “محرز” داخل الشباك.

قبل أن يدرك “زكريا سانوجو” هدف التعادل لصالح بوركينا فاسو في “الدقيقة 38” مستغلاً خطأ من عيسى ماندي.

وفي “الدقيقة 68” من عمر اللقاء أحرز “سفيان فيجولي” هدف التقدم الثاني لصالح محاربي الصحراء من خلال عرضية من بلايلي ليسكنها “فيجولي” داخل الشباك .

وتحصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة جزاء في “الدقيقة 82” من عمر اللقاء ليتصدي لها “إيسوفو دايو” ويدرك هدف التعادل الثاني لصالح المنتخب البوركيني.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة الأولى برصيد “14 نقطة” ويتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، بينما يأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد “12 نقطة”، و يتواجد منتخب النيجر في المركز الثالث برصيد “7 نقاط”، فيما يقع المنتخب الجيبوتي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى