آراء حرة

” ياسر منيب ” كنز أسواني نوبي ورجلآ من الطراز الفريد

كتب : عبده الاسواني

يوجد في كل دولة رجال ، لا يقدرون بثمن ، أصحاب فكر عميق ، يدبرون ويبدعون ، واستطاعوا أن يجعلو بلادهم في القمم ، نماذج مشرفة ، تستحق منا كل الشكر والتقدير علي ما يبذلوة لجعل راية بلادهم خفاقة .

في جمهورية مصر العربية ، وبالتحديد من أقصي الجنوب ، من أرض الثقافة الافريقية ، من أرض الحضارة والتاريخ ، من أسوان نتحدث أليكم ونروي لكم تفاصيل رجلآ أستطاع تخطي جميع العقبات ، وسلك درب النجاح .

شخصية أسوانية نوبية ، ذو طابع خاص وذو فكرآ عالي ، من الشخصيات المرموقة ، ويلقي حب جميع الأهالي ، لقب بصاحب القلب الأبيض ، أفعالة وأعمالة وأنجازتة كفيلة بالحديث عنة .

” ياسر حمدي منيب ” الرجل النوبي ، المفكر والمبدع والناجح ، نبغ علميآ وتألق عمليآ ، وواثقآ للخطي يمشي ملكآ ، سلك كل دروب النجاح ، وأفني حياتة لخدمة أهالي أسوان .

في الثامن والعشرين من أكتوبر عام 1971 ، كانت محافظة أسوان علي موعد مع ميلاد الاخطبوط النوبي والكنز الأسواني موعد ميلاد الرجل العظيم ” ياسر منيب” .

تقلد ” منيب العديد من المناصب ، وعمل بالمجال المصرفي منذ عام 1995 ، عمل بالبنك الوطني للتنمية، والبنك المصرفي الاسلامي ، والبنك التجاري الدولي ، ويشغل الان منصب المدير الأقليمي لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC .

” منيب ” من أبناء نادي أسوان الرياضي وكان واحدآ من أبناء الفريق لتنس الطاولة ، وشارك في بطولة الجمهورية .

يخوض ” منيب ” في هذة الفترة أنتخابات النادي علي مقعد النائب ، ضمن قائمة ” أسوان في حب الكيان ” ويلقي دعمآ كبيرآ من أعضاء الجمعية العمومية .
” منيب” جسد لنا كل معاني الوطنية ، وأظهر حبة للنادي الأسواني في الدورة السابقة ، عندما ترشح لخوض الانتخابات ، ولكن أنسحب للحفاظ علي وحدة الصف ، وذلك في خطوة للم الشمل ، والكل قدم التحية لة ورفعوا لة القعبة .

زر الذهاب إلى الأعلى