محافظات

تعرف على استعدادات دمياط القصوي لمواجهة فصل الشتاء

كتب : عبده خليل

صرحت الدكتوره منال عوض محافظ دمياط ، إن المحافظة بها ثلاث مدن ساحلية وهم عزبة البرج وراس البر ودمياط الجديده ونتعرض لأجواء قاسية ، لافتا إلي إن المحافظة تتعرض إلي أمطار غزيره ، حيث و جهت عوض، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط امطار غزيرة ، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ اعتبارًا من السبت القادم والتى قد تستمر خلال الأسبوع.

حيث شددت عوض على رؤساء الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتأكد من جاهزية معدات شفط تجمعات مياه الأمطار والدفع بها فور هطولها، مؤكدة على حصر نقاط تجمع المياه خاصة بالمناطق المنخفضة، لوضع خطط تشمل نقاط تمركز لمعدات وعمالة، مع إتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف تواجد سيارات القلاب والشفاط واللوادر والمعدات، الى جانب تمهيد المناطق الغير ممهدة لمنع تجمع الأمطار بها.
هذا وقد وجهت عوض أيضاً بالتأكد من تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار و صيانتها لزيادة طاقتها الاستيعابية، وتنفيذ أعمال تطهير الشبكات و رفع كفاءة البيارات ومحطات الرفع.

وفى هذا السياق ؛ شددت عوض على متابعة أعمدة الكهرباء و الإنارة، والالتزام بتغطية جميع الكابلات، والمرور على جميع أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها للحفاظ على سلامة المواطنين، كما أمرت بالتنسيق فورا مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى ومديرية الزراعة لتنفيذ عمليات تطهير للمجارى المائية.
هذا وقد أكدت على إدارة مرور دمياط بوضع خطة تهدف إلى تيسير الحركة المرورية، وتتضمن آليات التعامل مع التداعيات الناجمة عن هطول الأمطار مع توفير مسارات بديلة لتجنب التكدس المروري.

وأشارت أنه تم التنبيه على إدارتى المتابعة و المركبات بديوان عام المحافظة بمراجعة جاهزية المعدات و توافر كافة الاحتياجات المطلوبة، والتنسيق مع الوحدات المحلية للعمل على سرعة حل ما قد يطرأ من مشكلات، وإعداد تقرير دورى فى هذا الخصوص.

و أصدرت “محافظ دمياط” تعليمات مشددة بمنع اى إجازات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية خلال تلك الفترة، كما أكدت على تفعيل غرف أزمات بكل وحدة محلية تعمل على مدار ٢٤ ساعة والتواصل مع غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة للوقوف على المستجدات اولا بأولوفي ذات السياق
واصلت محافظة دمياط حملات الموجة ال١٨ لإزالة التعديات على أملاك الدولة وذلك فى مرحلتها الثالثة التى تستمر حتى ٢٦ نوفمبر الجارى ، حيث اسفرت الحملة من إزالة ٤٥ حالة تعدى على أملاك الدولة تابعين لولاية الموارد المائية والرى وحماية النيل بمركز كفر سعد ليصل إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها منذ إنطلاق المرحلة الثالثة ٤٥٣حالة .

زر الذهاب إلى الأعلى