منوعات

صدمة داخل حزب الوفد .. أعرف التفاصيل

كتب : هاني رفاعي

يبدو أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد فتح ملفات هامة داخل حزب الوفد العريق ، قد تطال اشخاص بعد صدور تقرير رقابي بمخالفات بملايين الجنيهات .

وحصلت أحدي الصحف، اليوم ، على تقرير رقابي يؤكد أن هناك مخالفات مليونية داخل حزب الوفد ، وسط تأكيدات أن الأمر لن يمر مرور الكرام.

و تضمن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي حصل أوان مصر على نسخة منه على عدد من المخالفات المالية داخل حزب الوفد وذلك في تقرير تضمن خساىر بلغت 9 ملايين جنيه في عام واحد فقط لتبلغ خسائر المرحلة حوالي 97 مليون جنيه.

المخالفات تخص الإدارة المالية لحزب الوفد، حيث تأكد وجود مخالفات محاسبية ناتجة عن عدم عمل قائمة التدفقات النقدية وقائمة التغير في حقوق الملكية في إعداد الميزانية وأسباب التغير فيها.

فيما كشف التقرير الرقابي أن هناك استمرار ضعف الرقابة فيما يتعلق بالشيكات الصادرة من الجريدة لأمين صندوق الحزب للسحب من البنك.

إصدار شيكات دون تفويض :

وتمثلت المخالفات في استمرار إصدار شيكات بأسماء أخرى دون وجود تفويض من مستحق الشيك لمستلم الشيك نيابة عنه هذا بالاضافة الي قيام مندوبي الاعلانات بصرف المبالغ المستحقة نقدا بالمخالفة لقواعد الرقابة.

كما رصد التقرير عدم قيام الجريدة بتكوين حساب مخصص ديون مشكوك في تحصيلها كذلك مخالفات في تحصيل رسوم الاعلانات وخصومات الضريبة عليها دون إرفاق ما يفيد ذلك.

سياسات الشراء بالأمر المباشر :

ولفت التقرير إلي أن الحزب اتبع سياسات الشراء بالأمر المباشر دون اعداد الدراسات المالية الكافية عن احتياجاتها السنوية ومن ثم عدم تحديد المبالغ بشكل دقيق هذا إلي جانب عدم قيام الحزب باعداد لائحة تنظم الشئون المالية بشكل دقيق حتي الآن الأمر الذي أثر على سلامة صرف وايداع النقدية بالخزينة وكذلك العمولات الخاصة بمندوبي الإعلانات وصرف العهد وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى