منوعات

المجلس القومي للمراة بالمنيا يعقد صالون ثقافي تحت عنوان “المشروعات الصغيرة لسيدات المنازل

كتب : أحمد المظهر

عقد المجلس القومى للمرأة بالمنيا امس الصالون الثقافى تحت عنوان ( المشروعات الصغيرة لسيدات المنازل ) تحت رعاية د. منال أبو سمرة مقررة الفرع و أ. خالد إسماعيل مدير عام الثقافة بالمنيا و د. رانيا عليوة مدير قصر الثقافة و الذى نظمه القصر بالتعاون مع فرع المجلس و الذى استهدف 34 سيدة من منسقات مشروع مجموعات الادخار و الإقراض بالمجلس .

أدارت الصالون الثقافى الإعلامية صباح رمضان عضو الفرع حيث تحدثت د. منال أبو سمرة مقررة الفرع عن الأنشطة و المشروعات والشراكات التى يقوم بها الفرع لتعزيز قيمة و أهمية التمكين الإقتصادى للمرأة .

كما حاضر ت د. نجلاء مصطفي كبير معدى قناة الصعيد و عضو منتدى حوار الثقافات عن ماهية المشروعات الصغيرة والفرق بينها وبين متناهية الصغر والمتوسطة و كيفية التخطيط لها ، و أكدت على أهمية المشروعات الصغيرة فى الحد من البطالة و المساهمة في رفع المستوي الإقتصادى للأسرة مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي لمصر .

كما استعرض أ. هيثم الببلاوى بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر الدور المحورى للجهاز فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للوصول إلى إقتصاد متوازن و متنوع ، وذكر أن الجهاز لا يقدم خدمات تمويلية لعملائه فقط وإنما لديه حزمة متنوعة من الخدمات غير المالية من خلال قطاع مركزى متخصص يعمل مع الشركاء، سواء المحليون أو الدوليون لإتاحة أفضل الخدمات الممكنة لعملائه من خلال مكاتب الجهاز ال 33 المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية فضلًا عن شركائه فى التنمية.
كما تم فتح باب النقاش و الذى تمحور معظمه حول التيسيرات التى يقدمها الجهاز و أنواع القروض و الدعم الفنى و الإجراءات للحصول عليها لإقامة مشروعات صغيرة للسيدات

زر الذهاب إلى الأعلى