منوعات

بيراميدز للتطوير العقاري تسند أكبر ميجا مول بالعاصمة الإدارية لـ “كن كريتيف” للاستشارات الهندسية

كتبت : هدي العيسوي

أعلن الدكتور بهاء وجدي مدير تطوير الأعمال بشركة كن كريتيف للاستشارات الهندسية، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة بيراميدز للتطوير العقاري، يتضمن تصميم أكبر ميجا مول بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأوضح وجدي، أن مشروع ميجا مول يعد الأوحد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع على مساحة 140 فدان، وهو بالشراكة بين بيراميدز للتطوير العقاري وهيئة الأراضي للقوات المسلحة.

ولفت الدكتور بهاء وجدي، إلى أن المشروع، يمتاز بموقعه كونه يقع في مدخل العاصمة الادارية مباشرة، وذلك على أهم محورين بالعاصمة الإدارية يطلق عليهم “شرايين العاصمة الادارية”.

وأوضح الدكتور إيهاب دابوه المدير التنفيذي لشركة كن كريتيف للاستشارات الهندسية، أن المحور الأول هو (محور بن زايد الشمالي والجنوبي)، والثاني، هو الدائري الأوسطي مباشرة حيث يمر من قطامية السخنة وحتى الإسماعيلية، على النهر الأخضر مباشرة.

وقال دابوه، إن المشروع يحتوي على مباني تجارية بالكامل، ومباني إدارية مماثلة، بجانب مباني طبية بالكامل، ومبنى خاص بالادارة الفندقية، وجميع المباني تكنولوجية تتعامل مع مدن الجيل الرابع وتكنولوجيا العصر.

ونوه دابوه، بأن خدمات المشروع، تشمل على مسرح مدرج على مساحة 14 ألف متر، ومجموعة من المتنزهات المختلفة على مساحات واسعة، بجانب نافورة راقصة، وسوق متعدد الثقافات – يتم تقسيمه لأكثر من قطاع يحتوي كل جزء على منتج في كل دولة، ويوجد في نوتردام، حيث يعتبر مقصد سياحي مهم داخل المشروع.

ولأول مرة في مصر، يحتوي المشروع على مطعم معلق على ارتفاع 38 متر تقريبا، وبإطلالة على الدائري الأوسطي والبلازا داخل المول. كما أنه ولأول مرة في مصر والعالم سيضم أول تجربة تسوق علي طريقة العالم الافتراضي، تقنية ميتا فيرس.

ويتميز المشروع بأنه ولأول مرة في مصر والمولات، يحتوي على حارة سباقات للسيارات و الدراجات.

التصميمات الداخلية

ولأول مرة في مصر، تصميم داخلي متعدد الثقافات، فمثلاً يوجد جزء على الطراز الفرعوني، والغربي، والإسلامي، والهندي، وغيرهم.

ويضم المشروع أول متحف للأضواء، والذي يعرض بتكنولوجيا حديثة على الحوائط والأرضيات مثل الأعمال الفنية والمعارض، وتغير العروض، والأضواء بشكل مستمر، لمواكبة جميع الاحتفالات العامه مثل: الأعياد، والاحتفالات الرمضانية، واحتفالات الكريسماس، ويعد المتحف فرصة للترويج للسياحة في مصر وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، كونه لا يوجد منه في دول كثيرة ويتم التوافد عليه بشكل كبير جدا من السائحين طول العام.

ويراعي المشروع المعايير الدولية للأمان، وحمامات ذوي الاحتياجات الخاصة والمصالح، ومداخل خاصة بالمبنى.

زر الذهاب إلى الأعلى