محافظات

محافظ الإسماعيلية يفتتح مقر بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية

كتب : رضا الحصري

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية احتفال بيت العائلة المصرية ” فرع الإسماعيلية ” بمرور ١٠ سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية، والذى أقيم تحت شعار معا نبنى مصر.

وذلك بحضور الشيخ وحيد عايش ، والانبا مكاريوس توفيق رئيسا بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، والدكتور كمال بريقع ممثلا عن بيت العائلة المصرية المركزي، وممثلي بيت العائلة المصرية المركزي، ونواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالإسماعيلية.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، مقر بيت العائلة المصرية ” فرع الإسماعيلية ” ، والذى تم انشائه بديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم، بشارع محمد على بحي أول الإسماعيلية.

وفى كلمته أثناء الاحتفال، رحب اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضيوف الإسماعيلية، معبرا عن سعادتة بافتتاح مقر بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية تزامنا مع مرور ١٠ سنوات على افتتاح الفرع الرئيسي لبيت العائلة المصرية بمشيخة الأزهر. والذي أسس نتيجة حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، بفكرة من الامام الاكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الازهر، وبالتعاون مع البابا شنودة الثالث. ليؤكد لنا دوما انه لا مجال الاختلاف بين الأزهر الشريف والكنيسة العريقة.

مؤكدا أن بيت العائلة المصرية صرح عظيم ، مؤلف من رجال الدين الاجلاء ليعملوا معا بين اروقته لنبذ العنف والارهاب، وترسيخ قيم المحبة والسلام ونشر الطمأنينة والسماحة الدينية. والدفاع عن حقوق الإنسان وتأكيد المواطنة، والعمل معا لبلورة خطاب ديني جديد من أجل مستقبل أفضل والحفاظ على الشخصية المصرية وصون هويتها.

مضيفا، أدعوكم لمواصلة ما تقدمونه من ندوات وتوصيات ، وتوجيه رسالتكم السامية من أجل الوطن والمواطنين. وحق الجميع في عيش مشترك من أمن ومساواه في المواطنة والحقوق والواجبات دون الالتفات الي الدعاوي المغرضة. وايمانا منا انه لا يتطور المجتمع ولا ينهض الا اذا سلمت عقولنا وعقائدنا من العنف والتطرف.

وخلال الاحتفال تم عرض إنجازات وأهداف بيت العائلة المصرية ، وكذلك بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، كما تم عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن تاريخ ونشأة بيت العائلة المصرية واهدافه ، ودورة في الحفاظ على الهوية المصرية ، ودور الأزهر والكنيسة في الحفاظ على المواطنين وتعزيز قيم المواطنة.

وفى نهاية الاحتفال تم منح اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، درع بيت العائلة المصرية، تقديرا لدورة فى دعم جهود بيت العائلة المصرية ، وتخصيص مقر دائم لفرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى